عادي

نجمات يسيطرن على موسم الصيف السينمائي

23:44 مساء
قراءة 3 دقائق
ليلى علوي وبيومي فؤاد في «جوازة توكيسك»
هيفاء وهبى أثناء تصوير «ولاد المحظوظة»
دنيا سمير غانم في «روكي الغلابة»

القاهرة: أحمد إبراهيم

يلتحم موسم عيد الأضحى السينمائي بالموسم الصيفي، الذي يعرض خلاله عدد من الأفلام التي حجزت مكانها خلال الفترة الماضية، والمفارقة أن هذه الأفلام معظمها تعتمد على البطولة النسائية التي وجدت على استحياء خلال السنوات الماضية، لكن مع نجاح بعض تجارب الفنانات في البطولة السينمائية أصبحت موجودة لتعود هذا الصيف بقوة.

أول أفلام البطولة النسائية هذا الموسم فيلم «جوازة توكسيك» للنجمة ليلي علوي، الذي يطرح في دور العرض السينمائي 3 يوليو المقبل، حيث تستمر ليلى علوي في حضورها السينمائي القوي خلال السنوات الأخيرة، التي اعتادت خلالها أن تقدّم فيلماً أو اثنين في العام الواحد، إضافة إلى تكوينها ثنائي فني ناجح مع الفنان بيومي فؤاد في السينما، ما جعلهما يتعاونان مجدداً في «جوازة توكسيك»، في اللقاء الرابع لهما على التوالي.

يشارك ليلى علوي وبيومي فؤاد في فيلم «جوازة توكسيك» كل من، محمد أنور، ملك قورة، هيدي كرم، تامر هجرس، الراقصة الاستعراضية جوهرة في ثاني تجارِبها بالتمثيل، بعد مشاركتها في فيلم «شوجر دادي» مع فريق عمل الفيلم نفسه. وهو من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي لايت كوميدي، حول العلاقات الزوجية في مرحلة منتصف العمر، وما يحدث خلالها من تغير في المشاعر والنظرة للحياة والعلاقات الزوجية نظرة مختلفة لكل من الزوجين.

الفيلم الثاني في الأعمال النسائية من بطولة دنيا سمير غانم، التي توجد في موسم الصيف السينمائي بفيلم «روكي الغلابة»، الذي لا تزال تقوم بتصوير مشاهده الأخيرة خلال هذه الأيام، من أجل اللحاق بالعرض خلال شهر أغسطس المقبل، وتدخل دنيا المنافسات السينمائية، بعد أن النجاح الكبير الذي حققته بفيلمها الأخير «تسليم أهالي»، الذي تم عرضه في صيف عام 2022، حيث حقق إيرادات تجاوزت 30 مليون جنيه في شباك التذاكر المصري.

يشارك في بطولة الفيلم: محمد ممدوح، محمد ثروت، بيومي فؤاد، محمد رضوان، أحمد سعد والي سيظهر كضيف شرف ضمن الأحداث، والعمل من تأليف كريم يوسف، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج محمد أحمد السبكي.

البطولة النسائية الثالثة خلال الموسم الصيفي ستكون للنجمة اللبنانية هيفاء وهبي، من خلال فيلم «ولاد المحظوظة»، المرشح أيضاً للعرض هذا الصيف، وتحديد خلال شهر أغسطس، حيث تم الانتهاء من تصوير الفيلم، والذي تقدم فيه هيفاء اللون اللايت رومانسي، وتظهر خلال أحداثه بشخصية فتاة لبنانية تأتي إلى مصر وتمُر بالعديد من المواقف والأزمات، وتستطيع التغلب عليها بمساعدة بعض الشخصيات التي تلتقي بهم، ويشاركها في بطولة الفيلم، بيومي فؤاد، محمود الليثي، نانسي صلاح، توني ماهر، سامي مغاوري، محمد الكيلاني، كريم عفيفي. ومن تأليف هيثم سعيد، وإخراج مرقس عادل.

إلى جانب هذه الأفلام التي تسيطر عليها البطولة النسائية، تستمر أفلام موسم عيد الأضحى خلال الموسم الصيفي، حيث من المقرر أن يستمر عرض فيلم «ولاد رزق 3- القاضية»، الذي يعود من جديد بعد 4 سنوات من عرض الجزء الثاني، وهو المرشح الأبرز لتصدر شباك تذاكر موسم عيد الأضحى والموسم الصيفي أيضاً، لأكثر من سبب أبرزها الميزانية الضخمة للفيلم وكذلك نجاح الجزء الأول والثاني والجماهيرية الكبيرة للفيلم، إضافة إلى الدعاية الكبرى التي سبقت عرض الفيلم وحجم النجوم الموجودين فيه، سواء الأساسيين أو ضيوف الشرف، حيث يشارك في بطولته أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، محمد ممدوح، كريم قاسم، علي صبحي، سيد رجب، محمد لطفي، نسرين أمين، أسماء جلال، إضافة إلى النجوم كريم عبد العزيز، أحمد فهمى ورزان مغربي، والفيلم من تأليف صلاح الجهينى وإخراج طارق العريان.

الفيلم الثاني الذي سيستمر خلال الموسم الصيفي، هو «اللعب مع العيال»، الذي يسجل التعاون الأول بين بطله محمد إمام مع المخرج شريف عرفة، ويشارك محمد في بطولة الفيلم كل من، أسماء جلال، باسم سمرة، ويزو، مصطفى غريب، بيومي فؤاد، حجاج عبد العظيم، وعدد آخر من الفنانين. وهو من تأليف وإخراج شريف عرفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3keux6xz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"