عادي

إزالة الرصيف العائم قبالة غزة مجدداً بسبب حالة البحر

00:48 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت وزارة الدفاع الامريكية(البنتاغون) أنه تمت إزالة رصيف المساعدات الأمريكي العائم مرة أخرى من ساحل غزة بسبب الأمواج العاتية، وسيتم سحبه إلى ميناء إسرائيلي.

وهذه ثالث مرة يتم فيها سحب الرصيف العائم بسبب الظروف الجوية منذ تثبيته في مايو/أيار الماضي، إضافة إلى صعوبات في توزيع المساعدات عند وصولها إلى شاطىء غزة.

وقالت مساعدة المتحدث باسم البنتاغون سابرينا سينغ للصحفيين «نظراً لحالة ارتفاع البحر المتوقعة في نهاية هذا الأسبوع، قامت القيادة المركزية بإزالة الرصيف المؤقت من موقعها الراسي في غزة وستقوم بسحبه إلى أشدود بإسرائيل». ونفت تحديد موعد لإعادة تركيب الرصيف، موضحة أن «القائد سيواصل تقييم حالة البحر خلال عطلة نهاية الأسبوع».

وكان جو بايدن أعلن في مارس/آذار إقامة هذا الميناء العائم من جانب القوات الأمريكية قبالة غزة. وانتهت عمليات إنشاء الرصيف مطلع مايو إلا أن الأحوال الجوية لم تسمح بوضعه في الخدمة إلا في 17 مايو. بعد أسبوع على ذلك، تسببت الأمواج في انفصال أربع سفن أمريكية كانت راسية، عن الرصيف. ونقل بعد ذلك إلى مرفأ أشدود للقيام بالإصلاحات الضرورية. ووضع في الخدمة مجددا في السابع من يونيو/حزيران لكنه أعيد إلى أشدود في 14 منه بسبب الأمواج العاتية.

وقالت سينغ «منذ 17 مايو، ساعدت القيادة المركزية في إيصال أكثر من 8831 طناً (..) من المساعدات الإنسانية إلى الشاطئ لتوزيعها في ما بعد من قبل المنظمات الإنسانية». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrr4sccp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"