عادي

اليورو يصعد بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية والين يتخبط

11:02 صباحا
قراءة دقيقتين
اليورو يصعد بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية والين يتخبط
اليورو يصعد بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية والين يتخبط
ارتفع اليورو، الاثنين، بعد تصدر تحالف ينتمي لليمين المتطرف الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية لكن بفارق أضعف من المتوقع، بينما يكافح الين للابتعاد عن أدنى مستوياته في 38 عاماً.
وارتفع اليورو، 0.4 بالمئة إلى 1.0756 دولار، بعد أن لامس أعلى مستوى في أسبوعين في وقت سابق من الجلسة.
وأدى ارتفاع اليورو إلى انخفاض الدولار قليلاً مقابل سلة من ست عملات رئيسية، لكن العملة الأمريكية كانت تعاني أيضاً جراء بيانات صدرت يوم الجمعة أظهرت تباطؤ التضخم الأمريكي في مايو/ أيار، ما عزز توقعات بدء مجلس الاحتياطي الاتحادي في خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام.
ووفقاً لأداة فيد ووتش التابعة لـ (سي.إم.إي)، تتوقع الأسواق بنسبة 63 بالمئة تقريبا خفضا من الاحتياطي الاتحادي في سبتمبر/ أيلول، مقارنة باحتمالية 55 بالمئة قبل شهر.
ومقابل الدولار، ارتفع الجنيه الاسترليني 0.11 بالمئة إلى 1.2659 دولار، في حين انخفض الدولار الأسترالي 0.07 بالمئة إلى 0.66655 دولار. وصعد الدولار النيوزيلندي 0.12 بالمئة إلى 0.6098 دولار أمريكي.
وانخفض مؤشر الدولار 0.11 بالمئة إلى 105.61، بعد أن سجل في وقت سابق أدنى مستوى في أسبوع.
وواجه الين صعوبات في تحقيق مكاسب مقابل الدولار الضعيف على نطاق واسع وانخفض في أحدث تعاملات 0.1 بالمئة إلى 161.03 ين للدولار، ليظل على بعد مسافة صغيرة من أدنى مستوى في 37 عاماً ونصف العام البالغ 161.27 ين الذي سجله يوم الجمعة.
وبددت العملة اليابانية مكاسبها المبكرة في الجلسة بعد البيانات المعدلة التي أظهرت انكماش الاقتصاد أكثر مما تم الإعلان عنه في البداية في الربع الأول.
وخسر الين بالفعل أكثر من 12 بالمئة هذا العام، إذ لا يزال متأثراً بالفوارق البالغة في أسعار الفائدة بين الولايات المتحدة واليابان، مع انخفاضه الأخير إلى ما يقرب من 160 للدولاراً، ما يجعل المتعاملين في حالة ترقب شديد لأي تدخل من السلطات اليابانية لدعم العملة.
وفي الصين، انخفض اليوان، وهو أيضاً ضحية الفوارق الصارخة في أسعار الفائدة مع الولايات المتحدة، قليلاً بنسبة 0.04 بالمئة ليصل إلى 7.3204 للدولار في السوق الخارجية.
«رويترز»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4u797s7r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"