عادي

10 نصائح لحجز تذاكر السفر بأقل التكاليف

14:35 مساء
قراءة دقيقتين
10 نصائح لحجز تذاكر السفر بأقل التكاليف
10 نصائح لحجز تذاكر السفر بأقل التكاليف
دبي: «الخليج»

يعد السفر جزءاً مهماً من حياة الكثيرين، سواء كان لأغراض العمل أو الترفيه، ولتحقيق أفضل تجربة سفر ممكنة بأقل التكاليف، يمكن اتباع بعض الخطوات لحجز تذاكر الطيران.

  1. الحجز في الوقت المناسب
    أظهرت الدراسات التاريخية ومراقبة الاتجاهات على مدى السنوات الماضية أن الحجز، من الثلاثاء إلى الخميس، هو الأكثر اقتصادية.
     
  2. رحلات خارج أوقات الذروة
    إذا كنت تستطيع السفر في أوقات غير مزدحمة، مثل مساء السبت أو في الساعات الأولى من الصباح، فيمكن توفير الكثير من المال. ويمكن استخدم خيار 3 أيام على مواقع مقارنات الأسعار لمقارنة الأسعار بين الأيام المختلفة، وقد يفصل بينك وبين السعر المناسب يوم واحد.
     
  3. وجهات بديلة ورحلة متصلة
    عند السفر إلى آسيا أو أوروبا، قد تجد أن الطيران إلى مدن رئيسية يكون أرخص من الطيران المباشر إلى وجهتك النهائية. يمكن بعد ذلك استخدام شركات طيران محلية لإكمال الرحلة.
     
  4. رحلات التوقف المجانية
    تعد رحلات «التوقف» غير المباشرة أقل كلفة من الوجهة المباشرة، ويمكن أن تكون الرحلات التي تتضمن توقفات طويلة فرصة لاستكشاف مدينة جديدة وبالتالي توفير أموال أكبر في هذه الوجهات.
     
  5. مراقبة تنبؤات الأسعار
    تستخدم العديد من المواقع مثل «كياك» بيانات من الرحلات السابقة، لتوقع أسعار التذاكر المستقبلية. يمكن أن تكون هذه التنبؤات مفيدة، لتحديد أفضل وقت لحجز رحلتك.
     
  6. برامج الولاء
    الانضمام إلى برامج ولاء المسافرين التي يمكن أن تمنح المسافرين ترقية مجانية أو خدمات إضافية.
     
  7. مواقع الحجز الصحيحة
    استخدام المواقع الموثوقة لمقارنة الأسعار من مواقع الحجز الكبيرة إضافة إلى المواقع الخاصة بشركات الطيران المحلية والإقليمية.
     
  8. التذاكر غير المستردة
    ربما تكون تذاكر طيران غير المستردة أقل سعراً في بعض الأحيان من التذاكر الأخرى، ولذلك ينبغي عدم حجزها إلا بعد التأكد من مواعيد السفر.
     
  9. سافر خفيفاً
    السفر لأجل الترفيه أو لغرض الأعمال لفترة قصيرة ليس بحاجة إلى حقيقة ضخمة ووزن زائد، فالتذاكر التي تضم أوزاناً أقل تعد أقل سعراً.
     
  10. متابعة شركات الطيران
    تقوم بعض شركات الطيران وخاصة الاقتصادية بطرح تذاكر بأسعار مخفضة على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ولذا يمكن متابعة الحسابات للاستفادة من الأسعار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xv2pjcy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"