عادي
استبيان لـ «بيت. كوم» حول التوظيف في المنطقة

80 % واثقون بمستقبل العمل والنجاح المهني

23:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
علا حداد

دبي: «الخليج»

أعلن «بيت.كوم»، و«يوجوف»، عن نتائج استبيان «مستقبل العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2024»، والذي يُقدم دراسة مبنية على البيانات، حول مدى ثقة القوى العاملة بأداء سوق العمل، وأولويات الكوادر المهنية وأصحاب المهارات، ورصد ممارسات التوظيف، فضلاً عن تسليط الضوء على قطاعات العمل الأكثر استعداداً للنمو، أو التراجع.

وتُظهر نتائج الاستبيان مستوى التفاؤل العالي بالمستقبل المهني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث أعرب 80% من المشاركين في الاستبيان عن ثقتهم بمستقبل العمل، وتحقيق النجاح المهني، بالرغم من المشهد الوظيفي الذي يتسم بسرعة التغيير. كما ترتفع تلك الثقة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، ما يسلط الضوء على الفرص المقبلة والتقدم الوظيفي في دول الخليج.

  • الطلب على وظائف معينة

وصرحت علا حداد، المدير العام في «بيت.كوم»: «ملتزمون بفهم الاحتياجات الديناميكية لسوق العمل والكوادر المهنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ قدمت قاعدة بياناتنا الواسعة التي تضم أكثر من 52 مليون باحث عن عمل دوراً أساسياً في إجراء هذا البحث».

وبحسب نتائج الاستبيان، فإن هناك ارتفاعاً في الطلب على وظائف معينة، بما في ذلك وظائف مثل هندسة البرمجيات بنسبة 79%، والرعاية الصحية بنسبة 74%، والهندسة الكهربائية بنسبة 73%.

وعلى العكس من ذلك تماماً، يتراجع الطلب على الوظائف التقليدية في مجال التأليف، والكتابة الإبداعية، والصحافة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/595b3b9z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"