عادي

أوكرانيا تتلقى ثالث نظام باتريوت للدفاع الجوي من ألمانيا

20:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كييف - أ ف ب

أعلنت السفارة الألمانية في كييف، الجمعة، أن أوكرانيا تلقت نظام الدفاع الجوي الثالث من طراز باتريوت الذي وعدت به ألمانيا في إبريل/نيسان لمساعدة البلاد على مواجهة القصف الروسي.

وتطلب كييف بشكل عاجل من حلفائها الغربيين أنظمة دفاع جوي حديثة جديدة لحماية نفسها من الضربات الروسية التي استهدفت العديد من محطات الطاقة وحتى المطارات العسكرية في الأشهر الأخيرة.

وقال مارتن ياغر السفير الألماني في كييف على حسابه على إكس «وصل نظام الدفاع الجوي الألماني الثالث من طراز باتريوت إلى أوكرانيا وسيعزز حماية السكان والبنية التحتية» في البلاد.

وأضاف «الطاقم الأوكراني (الذي سيستخدم هذا) النظام أكمل بنجاح التدريب المناسب في ألمانيا خلال الأشهر القليلة الماضية».

وأعلنت برلين مطلع إبريل/نيسان عزمها على تأمين نظام باتريوت إضافي لأوكرانيا بعد أن أرسلت نظامين في وقت سابق، وهذه الأنظمة المتقدمة قادرة بشكل خاص على إسقاط الصواريخ الروسية التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

في يونيو/حزيران أشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى أن بلاده بحاجة إلى ما لا يقل عن سبعة أنظمة حديثة إضافية مضادة للطائرات من نوع باتريوت منها نظامان للدفاع عن منطقة خاركيف (شمال شرق) التي يطالها هجوم روسي منذ العاشر من مايو/أيار.

وإلى جانب ألمانيا، وعدت رومانيا بإرسال بطارية باتريوت إلى أوكرانيا، وقد ترسل الولايات المتحدة بطارية واحدة إضافية وفقاً لوسائل الإعلام الأمريكية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7cp55npj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"