عادي

الطبيب المعالج للاعب أحمد رفعت يكشف سبب وفاته

15:25 مساء
قراءة دقيقتين
الطبيب المعالج للاعب أحمد رفعت يكشف سبب وفاته
«الخليج» - وكالات
كشف مدير مركز القلب الرياضي في مصر أحمد أشرف عيسى، سبب وفاة أحمد رفعت لاعب فريق مودرن سبورت ومنتخب مصر.
وقال عيسى الطبيب المعالج للاعب وأحد المشرفين على حالته، إن «وفاة أحمد رفعت نتيجة توقف مفاجئ وتام في عضلة القلب مع تعطل وانقطاع في النظام الكهربائي الذي يجعل القلب يعمل به».
وأضاف: «اللاعب لم يكن يعاني من أي أعراض أو أزمات قبل الوفاة، وكان يمارس حياته بشكل طبيعي».
وتابع: «رفعت كانت حالته في تحسن مستمر وكان موضوعاً تحت المتابعة المستمرة وجميع القياسات الطبية كانت جيدة وتظهر استجابة كاملة لديه في الاستشفاء والتعافي».
وواصل مدير مركز القلب حديثه: «كان خلال فترة مدتها 45 يوماً على الأكثر سينتقل إلى مرحلة متقدمة من التأهيل، لكن وافته المنية بشكل مفاجئ».
وكان أحمد رفعت قد تعرض لتوقف مفاجئ في عضلة القلب أثناء مباراة لفريقه أمام الاتحاد السكندري، في 11 مارس/ أذار الماضي، وتم نقله على إثرها إلى المستشفى، ليدخل في غيبوبة استمرت 9 أيام وظل ظل تحت الملاحظة والرعاية الطبية حتى استعاد وعيه بشكل كامل.
وغادر اللاعب المستشفى ليعود إلى حياته العادية ويتعافى تماماً، قبل أن يتعرّض فجر السبت لوعكة صحية ليتم نقله إلى المستشفى مجدداً ويلفظ أنفاسه الأخيرة هناك.
وكان رفعت أحد نجوم منتخب مصر للشباب المتوج بكأس الأمم الإفريقية 2013 التي أقيمت في الجزائر، ومن ثم لعب لأندية إنبي والزمالك والاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي، وخاض تجربة احترافية في الوحدة الإماراتي، كما لعب 5 مباريات دولية مع منتخب الفراعنة الأول.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6k3ep9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"