عادي

400 صنف مانجو يتم تصديره من باكستان إلى الإمارات والعالم

17:22 مساء
قراءة دقيقتين
400 صنف مانجو يتم تصديره من باكستان إلى الإمارات والعالم
400 صنف مانجو يتم تصديره من باكستان إلى الإمارات والعالم

دبي: يمامة بدوان
أكد فيصل نياز ترمذي، سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى الدولة، عمق العلاقات الوثيقة والتاريخية بين الإمارات وباكستان، كونها متأصلة وقائمة على أسس متينة من المودة والاحترام المتبادلين، بالإضافة إلى عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين والروابط الاجتماعية والثقافية التي تربط بينهما.
وقال إن جمهورية باكستان الإسلامية، تعتبر دولة صديقة وشريكاً تجارياً وثيقاً لدولة الإمارات، وتولي قيادتا البلدين أهمية كبيرة لدعم وتعزيز العلاقات الثنائية.
وأضاف في تصريحات لـ «الخليج» على هامش افتتاح مهرجان المانجو الباكستانية 2024، في مقر الجمعية الباكستانية بدبي مساء أمس الأول «الجمعة»، أن الإمارات هي موطن لثاني أكبر جالية باكستانية، حيث يقيم حوالي 1.7 مليون باكستاني في دولة الإمارات.

فيصل نياز ترمذي
فيصل نياز ترمذي


وأعرب عن سعادته بالحضور المتنوع للمهرجان، الذي يعد إحدى الوسائل لبناء جسور الصداقة والتجارة بين الدولتين، مؤكداً أن تجارة المانجو الباكستاني تعتبر الجوهر الحقيقي، خاصة أن هناك أكثر من 400 صنف مانجو يتم تصديره من باكستان إلى دولة الإمارات ومختلف دول العالم، كما أن المانجو الباكستاني من أجود أنواع المانجو في العالم، ويتميز بمذاقه الطيب وجودته العالية.
بدوره، أوضح حسين محمد، قنصل عام جمهورية باكستان الإسلامية لدى الدولة أن مهرجان المانجو الباكستاني 2024، يجمع مختلف الأطياف من رجال الأعمال وأبناء الجالية، تجسيداً لموسم السعادة، كما يُطلق عليه في البلاد، خاصة أن غالبية الأنواع من المانجو قابلة للتصدير إلى بلدان آسيا وأستراليا والمملكة المتحدة، إذ تعد باكستان إحدى الدول الأولى عالميا في تصدير المانجو إلى شتى دول العالم.
وقال إن المانجو يمثل الفاكهة الوطنية لباكستان، حيث يكون ذروة إنتاجها في موسمها بين مايو وسبتمبر من كل عام، كما أنها تعد من أجود أنواع المانجو في العالم، وتتميز بمذاقها الطيب وجودتها العالية.
من جهته، أوضح الدكتور فيصل إكرام، رئيس الجمعية الباكستانية في دبي، أن تنظيم مهرجان باكستان للمانجو 2024 في موسمه الثاني، تحت شعار «ربط القلوب»، يجسد منصة لجمع البعثات التجارية والدبلوماسية من مختلف دول العالم ورجال الأعمال الإماراتيين والعالميين، من أجل الفكرة التي نؤمن بها، والمتمثلة في جمع الناس معا.
وقال إن مهرجان المانجو الباكستاني يجمع الناس معا، ويضيف المعاني الجميلة إلى حياتهم، كما تعد جمعية باكستان في دبي واحدة من المنظمات، التي تؤمن بشدة بالتسامح.
واختتم مهرجان المانجو الباكستاني 2024، فعالياته أمس «السبت»، حيث جرى تنظيمه من قبل الجمعية الباكستانية بالتعاون مع القنصلية الباكستانية ومجلس الأعمال الباكستاني في دبي، وشهد حضوراً لافتاً من أبناء الجالية الباكستانية في الدولة، وجرى استعراض أطباق المانجو الفريدة من نوعها، التي يتم الحصول عليها من كل مقاطعات باكستان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xzmdupa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"