عادي
بإجمالي 113 مليون برميل

9 % نمو التسليم الفعلي بتداولات «بورصة دبي للطاقة» في النصف الأول

12:58 مساء
قراءة دقيقتين
رائد بن خليفة السلامي

دبي: «الخليج»

حققت «بورصة دبي للطاقة»، نمواً ملحوظاً في عمليات التسليم الفعلي وحجم التداول لشهر التسليم وإجمالي حجم التداول خلال الستة أشهر الأولى من عام 2024 مقارنة بالنصف الثاني من العام السابق.

وارتفع حجم تداول العقود الآجلة في بورصة دبي للطاقة لشهر التسليم خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بنسبة 31% ليصل إلى 505 ملايين برميل مقارنة ب 385 مليون برميل في النصف الثاني من عام 2023.

كما ارتفع حجم التسليم الفعلي في النصف الأول من عام 2024 بنسبة 9% ليصل إلى 113 مليون برميل، مقارنة ب 104 ملايين برميل في النصف الثاني من عام 2023. كما شهد إجمالي حجم التداول نمواً كبيراً بنسبة 21% ليصل إلى 680 مليون برميل مقارنة ب 562 مليون برميل في النصف الثاني من عام 2023.

ورسّخ هذا الأداء المتميز خلال النصف الأول من عام 2024 مكانة بورصة دبي للطاقة عالمياً في مجال تداول عقود الطاقة في الأسواق التي تقع في آسيا. ويساهم العقد الآجل لخام عمان بتسعير أكثر من 36% من إجمالي خام الشرق الأوسط المصدر إلى الأسواق الآسيوية مقارنة بنسبة 8% في عام 2007.

  • نتائج استثنائية

قال رائد بن خليفة السلامي، المدير العام لبورصة دبي للطاقة: «حققنا نتائج استثنائية خلال النصف الأول من عام 2024، وهذا يؤكد التزامنا الراسخ بالشفافية وتركيزنا على خدمة العملاء، ممّا عزز من القيمة الإجمالية لحصتنا السوقية. نحن متفائلون ونسعى لمواصلة العمل بهذا الزخم من أجل تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية التي تعكس نجاح هذه البورصة في توفير مؤشر تسعير شفاف للنفط الخام في المنطقة. وبينما نسعى جاهدين لتحقيق التميز والاستمرار في تقديم قيمة مضافة لمنتجي النفط الخام والمستهلكين، نظل ثابتين في التزامنا بتزويد المتداولين بالأدوات والفرص اللازمة التي تمكنهم من التحوط وحماية استثماراتهم في أسواق النفط العالمية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5yxch8c6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"