عادي

شرطة أبوظبي تحذر من «خدعة الصور الوهمية» للعقارات بمبالغ رمزية

14:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شرطة أبوظبي تحذر من «خدعة الصور الوهمية» للعقارات بمبالغ رمزية

أبوظبي: ميره الراشدي

حذرت شرطة أبوظبي الجمهور من تجدد أساليب النصب والاحتيال واستدراج الضحايا بطرق مضللة عبر عرض صور عقارات وهمية بمبالغ رمزية في وسائل التواصل الاجتماعي، ليقوم الضحية بدفع مقدم حجز، قبل أن تكشف أنه تعرض للاحتيال.

وأكدت شرطة أبوظبي ضرورة الالتزام بضوابط الجهات المعنية في توثيق العقود الإيجارية، مشددة على ألا يكون خفض الإيجار الوهمي، دافعاً للوقوع ضحية للاحتيال العقاري.

ودعت الجمهور إلى اتخاذ التدابير الوقائية، من خلال التواصل مع مكاتب العقارات المعتمدة، والطلب من الوسيط أو المندوب إبراز الهوية الإماراتية، وتسجيل بياناتها، وعدم إعطائهم الأوراق الثبوتية إلا في تلك المكاتب، واستلام الإيصالات المختومة، والاحتفاظ بالعقود الرسمية، والتأكّد من تسجيل العقار في الدائرة الحكومية المعنية.

وحذرت شرطة أبوظبي الباحثين عن عمل من «التوظيف الوهمي» وتصديق أكاذيب المحتالين الذين يستغلون فرصة إقامة المناسبات والفعاليات الرسمية للاحتيال عليهم، من خلال إنشاء صفحات لشركات وهمية عبر الإنترنت على أنها شركات توظيف معتمدة أو برامج بمواقع التواصل الاجتماعي وتخصيصها لدفع مبالغ مالية كرسوم لتلك الوظائف الوهمية ليكتشف المتقدمون بطلباتهم في آخر المطاف أنهم وقعوا ضحية للنصب والاحتيال.

وحثت الجمهور على التوجه إلى أقرب مركز شرطة وسرعة الإبلاغ عن أي اتصالات تردهم من قبل مجهولين أو عند تعرضهم للنصب والاحتيال بكافة أشكاله، وذلك من خلال التواصل مع خدمة أمان على الهاتف 8002626 أو عن طريق إرسال رسالة نصية 2828؛ تعزيزاً لجهود الشرطة في مواجهة هذه الأساليب الاحتيالية ووقاية المجتمع من مخاطرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56ucx2z3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"