عادي

القوة الجوية والشرطة إلى نهائي كأس العراق

18:49 مساء
قراءة دقيقتين
من مباراة القوة الجوية والزوراء

بغداد: زيدان الربيعي

تأهل فريقا القوة الجوية والشرطة إلى نهائي بطولة كأس العراق، بعد فوز الأول على فريق الزوراء 1-0 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الشعب الدولي في بغداد، وتغلب الثاني على النفط بالنتيجة ذاتها في المواجهة التي احتضنها ملعب الزوراء الدولي في بغداد أيضاً.

وسهدت مباراة القوة الجوية والزوراء حذراً كبيراً من كلا الفريقين، حتى هجماتهما كانت تأتي بالتسلسل، فمرة يفرض القوة الجوية سيطرته على المباراة، ومرة أخرى يترك السيطرة إلى منافسه الزوراء، ونتيجة لحساسية المباراة، فقد شهدت بعض الألعاب الخشنة من كلا الفريقين، مما جعل حكم المباراة السعودي يتصدى لها بالبطاقات الصفراء.

القوة الجوية استطاع تحقيق الفوز في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، مستفيداً من النقص العددي الذي حصل في صفوف فريق الزوراء بعد تعرض مدافعه كاظم رعد إلى الطرد في الدقيقة 70، لحصوله على بطاقتين صفراوين، حيث استغل لاعب القوة الجوية مصطفى سعدون كرة مرتدة من حارس الزوراء جلال حسن، ليضعها في الشباك في الدقيقة 83.

وبعد هذا الهدف، اندفع لاعبو الزوراء إلى الهجوم لغرض معادلة النتيجة، بينما اعتمد لاعبو القوة الجوية على الهجمات المرتدة، لكن لم تتغير نتيجة المباراة.

وقد حصل لاعب القوة الجوية إبراهيم بايش على لقب أفضل لاعب في المباراة.

وفي المباراة الأخرى التي جرت على ملعب الزوراء الدولي، نجح فريق الشرطة، بطل الدوري العراقي للموسم الحالي، في حجز مقعد له في المباراة النهائية لبطولة كأس العراق بعد فوزه على فريق النفط 1-0.

حاول الشرطة، منذ الدقائق الأولى للمباراة التسجيل، إلا أن محاولاته المتكررة كانت تحبط من قبل حارس مرمى النفط والمدافعين، بينما حاول لاعبو النفط الاعتماد على الهجمات المرتدة، لكن محاولاتهم لم تسفر عن شيء.

سجل هدف الشرطة والمباراة الوحيد اللاعب حسين علي في الدقيقة 60، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة.

ومن المؤمل أن تقام المباراة النهائية بين فريقي القوة الجوية والشرطة يوم الأربعاء المقبل على ملعب الشعب الدولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/r5bc8p6m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"