عادي
تحت شعار «الخطُّ الحَسن يزيد الحقّ وضوحاً»

«جمعية الصحفيين» تنظم جلسة شهرية بعنوان «جمالية الخط العربي»

18:17 مساء
قراءة دقيقتين
«جمعية الصحفيين» تنظم جلسة شهرية بعنوان «جمالية الخط العربي»
«جمعية الصحفيين» تنظم جلسة شهرية بعنوان «جمالية الخط العربي»

دبي: «الخليج»

أعلنت جمعية الصحفيين الإماراتية، تنظيم جلسة شهرية بعنوان «جمالية الخط العربي»، تحت شعار «الخط الحسن يزيد الحق وضوحاً». وعقدت الجلسة الأولى الأحد، في مقر الجمعية بمنطقة المحيصنة 2- دبي.

وتهدف الفعالية إلى تعزيز الوعي بجماليات الخط العربي وأهميته في الثقافة العربية، والإضاءة على دوره الفعّال في التراث الثقافي والتواصل الإنساني.

وأوضحت فضيلة المعيني، رئيسة مجلس إدارة الجمعية، أن الجلسات ستعقد يوم الأحد الأول من كل شهر، حيث ستُمنح جوائز قيمة لأصحاب أجمل ثلاثة خطوط، تُختار، خلال كل جلسة. وتكريم المشاركين، وتهدف بهذه الجوائز إلى تحفيز المبدعين على تطوير مهاراتهم في فن الخط العربي.

وأعربت عن سعادتها بتنظيم هذه الجلسات، موضحة أن هذه الجلسات الشهرية تسعي إلى إبراز جماليات الخط العربي وتعزيز دوره في الثقافة العربية. فهو ليس مجرد وسيلة للكتابة، بل هو فن يعكس هوية وثقافة أمتنا، عبر هذه الجلسات.

مؤكدة أهمية تعزيز الوعي بأهمية الخط العربي وتشجيع الشباب على تعلمه، من خبراء في هذا المجال، ما يسهم في نقل الخبرات وتبادل الأفكار بين المشاركين.

ودعت فضيلة المعيني، محبي الخط العربي إلى حضور هذه الجلسات الشهرية.

وشهدت الجلسة الأولى حضور ومشاركة عدد من أعضاء الجمعية، حيث أعرب كثير منهم عن حماستهم للمشاركة في هذه الفعالية.

وتهدف الجمعية عبر مشاركة أعضائها إلى

تعزيز الروابط بين الصحافيين وتشجيعهم على الاهتمام بالخط العربي، كون جزءاً من مهاراتهم الصحفية والثقافية.

وأكد بعض الأعضاء أهمية هذه الجلسات في تطوير مهاراتهم وتعزيز معرفتهم بالخط العربي، لأنها فرصة ثمينة للاحتكاك مع محترفين وخبراء في هذا المجال.

وفضلاً عن الجلسات التعليمية، ستتضمن الفعالية كذلك، عروضاً تطبيقية يقدمها خبراء في فن الخط العربي، حيث سيتمكن المشاركون من متابعة تقنيات الكتابة والتطبيقات العملية على الواقع. وهذه الفعاليات جزء من استراتيجية الجمعية لتعزيز الوعي الثقافي والفني بين أعضائها والمجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mstfnx9a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"