عادي

«إس آند بي» و«ناسداك» عند مستويات قياسية جديدة

19:11 مساء
قراءة دقيقتين
«إس آند بي» و«ناسداك» عند مستويات قياسية جديدة

ارتفع مؤشرا «ستاندرد آند بورز 500» و«ناسداك» إلى مستويات قياسية جديدة، الاثنين، حيث ينتظر المستثمرون بيانات التضخم الرئيسية للحصول على مزيد من الدلائل حول مدة ارتفاع السوق هذا العام، والأرباح من بعض الشركات المالية الكبرى والشركات الاستهلاكية.

وارتفع مؤشر «إس آند بي» بنسبة 0.12%، في حين تقدم مؤشر ناسداك بنسبة 0.14%. وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 0.38%. وارتفعت أسهم إنتل وبوينغ بنسبة 5% و2% على التوالي، لتقود مؤشر داو جونز إلى الارتفاع. وصعد سهم «انفيديا» 2.47% متجاوزاً 129 دولاراً.

ويخرج مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» من أسبوعه الإيجابي الرابع، وسط تفاؤل مستمر بأن تراجع التضخم يمكن أن يؤدي إلى خفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

ومن الممكن أن يعزز مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو، والذي سيتم إصداره الخميس، تلك الآمال إذا أظهر الرقم الرئيسي تحسناً طفيفاً. وسيتم نشر بيانات مؤشر أسعار المنتجين الجمعة.

وفي الأسبوع الماضي، عكست بيانات العمل تباطؤاً طفيفاً في سوق العمل، ما عزز التوقعات بخفض أسعار الفائدة. ولكن على الرغم من أن الاقتصاد الأمريكي أضاف المزيد من الوظائف في يونيو أكثر مما كان متوقعاً، كان هناك أيضاً ارتفاعاً غير متوقع في معدل البطالة، إلى 4.1% من 4%. ويتوقع المتعاملون حالياً تخفيضين في أسعار الفائدة في عام 2024، الأول في سبتمبر، وفقاً لأداة «فيدوتش» من «سي إم إي».

وسيبدأ عدد كبير من البنوك الكبرى، بما في ذلك سيتي جروب وجي بي مورجان تشيس، موسم أرباح الربع الثاني هذا الأسبوع. ومن المقرر أيضاً أن تقوم شركتا «بيبسي كو» و«دلتا إيرلاينز» بنشر النتائج.

وتنطلق الأسهم من أسبوع قوي، حيث وصل مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» و«ناسداك» إلى أعلى مستوياته على الإطلاق الجمعة، وأغلقا عند مستويات قياسية، مع تسجيل مؤشر السوق الواسع إغلاقه القياسي الرابع والثلاثين في عام 2024. وقفز مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» بنحو 0.5% خلال جلسة الجمعة، بينما تقدم مؤشر ناسداك بنسبة 0.9% مع ارتفاع أسهم تيسلا وانفيديا. وأضاف مؤشر داو جونز 0.17%، لينهي الأسبوع في المنطقة الخضراء أيضاً. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22jw92ds

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"