عادي

المستويات القياسية تغازل «وول ستريت» رغم الضغوط

00:11 صباحا
قراءة دقيقتين

كان مؤشر ستاندرد آند بورز 500 أعلى بشكل هامشي يوم الخميس وظل بالقرب من مستويات قياسية حيث وزن المتداولون المزيد من البيانات التي تظهر أن ضغوط التضخم قد تتراجع.

ارتفع مؤشر السوق الواسع بنسبة 0.2٪، في حين ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.3٪. وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي 51 نقطة، أو 0.2٪. ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.4٪ في وقت سابق من اليوم.

وصل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك إلى مستويات قياسية هذا الأسبوع، مدعوما ببيانات جديدة تظهر علامات على تبريد ضغوط التضخم.

انخفض مؤشر أسعار المنتجين في مايو بنسبة 0.2٪ عن الشهر السابق. توقع الاقتصاديون الذين استطلعت آراء داو جونز زيادة بنسبة 0.1٪. يأتي هذا التقرير بعد يوم واحد من ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك في مايو أقل مما كان متوقعا الشهر الماضي.

تتبع بيانات يوم الخميس أيضا قرار سياسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي. أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير، لكنه أشار إلى إحراز تقدم على جبهة التضخم. ومع ذلك، خفض البنك المركزي توقعاته لخفض أسعار الفائدة لعام 2024 إلى واحد من تقديره السابق البالغ ثلاثة.

ارتفعت أسهم Broadcom بنسبة 12٪ بعد أن تصدر صانع الرقاقات التوقعات المالية للربع الثاني وأعلن عن تقسيم الأسهم 10 مقابل 1. من ناحية أخرى، انخفضت أسهم Dave & Buster’s Entertainment بنسبة 12٪ بعد أن غابت إيرادات الشركة في الربع الأول عن التقديرات.

أدى جينيراك وباراماونت جلوبال، على التوالي بنسبة 7٪ و 5٪، إلى انخفاض مؤشر ستاندرد آند بورز. انخمرت خدمة البث بعد أن قتلت National Amusements مناقشاتها مع Skydance بشأن اندماج مقترح. ساهمت Salesforce وAmazon وCaterpillar، على التوالي بنسبة 2٪ و2٪ و1٪، في انخفاض داو.

وارتفعت مطالبات إعانة البطالة الأسبوعية بمقدار 13 ألف طلب إلى 242 ألفاً.

وتأتي بيانات، الخميس، أيضاً في أعقاب قرار سياسة الاحتياطي الفيدرالي، حيث أبقى البنك أسعار الفائدة من دون تغيير، لكنه أشار إلى أنه تم إحراز تقدم على جبهة التضخم. ومع ذلك، خفض البنك المركزي توقعاته لخفض أسعار الفائدة لعام 2024 إلى واحدة من تقديراته السابقة البالغة ثلاثة.

وارتفعت أسهم «برود كوم» بنسبة 11% بعد أن تجاوزت شركة تصنيع الرقائق التوقعات المالية للربع الثاني وأعلنت عن تقسيم الأسهم بنسبة 10 مقابل 1.

وارتفع سهم «تيسلا» 3.54%، بعدما أعلن إيلون ماسك، على حسابه في «إكس» في وقت متأخر، الأربعاء: «إن مقترحين رئيسيين لإعادة التصديق على حزمة رواتبه ونقل المقر القانوني لشركة تيسلا إلى تكساس من ديلاوير، يمرّان حالياً بهامش واسع».

وقفز المؤشر ستاندرد آند بورز 500 إلى مستوى قياسي، الأربعاء، بعد إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي تثبيت الفائدة، وبيانات التضخم لشهر مايو التي أشارت إلى تخفيف ضغوط الأسعار.

وارتفع مؤشر السوق الأوسع بنسبة 0.8%، في حين ارتفع مؤشر ناسداك المركّب بنسبة 1.5%. ووصل كلا المؤشرين إلى أعلى مستوياتهما على الإطلاق، الأربعاء، وسجّلا أرقام إغلاق قياسية في الجلسة السابقة. في المقابل تراجع مؤشر داو جونز الصناعي 0.2%.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yz76hdde

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"