عادي

سالم آل علي رئيساً للرقابة الشرعية في «أبوظبي الأول»

23:16 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلن بنك أبوظبي الأول، تعيين الدكتور سالم آل علي رئيساً للجنة الرقابة الشرعية الداخلية للبنك وعضواً تنفيذياً لها، ليصبح أول مواطن إماراتي يتولى هذا المنصب.

وجاء تعيين آل علي بعد موافقة الهيئة العليا الشرعية لمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وسيتولى هذا المنصب لمدة ثلاث سنوات تنتهي في مايو/أيار 2027. كما تم تعيين الدكتور محمد أكرم لال دين نائباً لرئيس اللجنة، بعد موافقة أعضاء لجنة الرقابة الشرعية الداخلية للبنك.

وقد انضم آل علي إلى اللجنة، عام 2020، حاملاً معه، في منصبه الجديد كأول مواطن إماراتي يترأس اللجنة، خبــرة طويلــة ومؤهلات عالية. ويعد هذا التعيين جزءاً من استراتيجية البنك؛ لتعزيز جهود توظيف الكفاءات الإماراتية في المناصب القيادية، حيث يشكل المواطنون الإماراتيون أكثر من 40% من القوى العاملة في البنك، الذي يهدف إلى رفع هذه النسبة إلى 50% بحلول عام 2026، كما يشغل الإماراتيون حالياً ثلث المناصب التنفيذية العليا في مجموعة البنك، ما يعكس التزام البنك بتطوير الكوادر الوطنية وتمكينها من قيادة مستقبل الخدمات المالية والمصرفية في دولة الإمارات.

يتميز آل علي بمعرفة عميقة وخبرة واسعة في مجال العلوم المالية والمصرفية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، والتي من شأنها أن تثري العمليات المصرفية الإسلامية بالبنك، وتعزز مبادراته الاستراتيجية، وسيلعب دوراً محورياً في التعامل مع المشهد المالي والتشريعي المتطور.

ويعد آل علي من الشخصيات العلمية المتخصصة بالمعامــلات الماليــة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويتمتع بخبرة متميزة في المسائل القانونية والتنظيمية الخاصة بمجال الخدمات المصرفية الإسلامية. يعمل أستاذاً مساعداً في قسم الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة الإمارات العربية المتحدة، ويتمتع بخبرة واسعة في مجال الاستشارات، والتعليم، والبحث الأكاديمي في مجال التمويل الإسلامي في عدة دول.

ويتولى آل علي منصب رئاسة اللجنة، خلفاً للدكتور محمد داود بكر الذي شغل هذا المنصب على مدار العقد الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ua7tert

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"