عادي

خام «برنت» فوق 84 دولاراً للبرميل

00:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

استقرت أسعار النفط، الأربعاء، مع إبقاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على تقديراتها لنمو الطلب على النفط خلال العامين الحالي والمقبل دون تغيير.

صعدت العقود الآجلة لخام برنت سنتا واحدا، أو ما يعادل 0.01% إلى 84.67 دولار للبرميل. وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 11 سنتا أو ما يعادل 0.11% إلى 81.52 دولار للبرميل.

وأبقت منظمة أوبك في تقريرها الشهري الصادر، الأربعاء، على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024 عند 2.25 مليون برميل يوميا وفي 2025 عند 1.85 مليون برميل يوميا.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية: «إن مخزونات النفط الخام هبطت 3.4 مليون برميل إلى 445.1 مليون في الأسبوع المنتهي في الخامس من يوليو/تموز، وذلك مقارنة مع توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بأن تنخفض 1.3 مليون». وذكرت الإدارة أن «مخزونات النفط الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما تراجعت 702 ألف برميل خلال الأسبوع».

وانخفض الخامان في الجلسات الثلاث السابقة مع ظهور مؤشرات على أن صناعة الطاقة في ولاية تكساس الأمريكية خرجت سالمة نسبيا من إعصار بيريل.

واستأنفت شركات النفط والغاز بعض عملياتها أمس الثلاثاء. وأُعيد فتح بعض الموانئ أمس الثلاثاء وقام معظم المنتجين والمنشآت بتكثيف الإنتاج، في حين تعرضت بعض المنشآت لأضرار ولم تتم استعادة الكهرباء بالكامل. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5nd94ks

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"