عادي

أميرة ويلز كيت تحضر نهائي فردي الرجال في ويمبلدون الأحد

15:46 مساء
قراءة دقيقتين
أميرة ويلز كيت تحضر نهائي فردي الرجال في ويمبلدون الأحد
لندن - (رويترز )
أعلن قصر كينزنجتون، السبت، أن كيت أميرة ويلز ستحضر نهائي فردي الرجال في بطولة ويمبلدون للتنس غداً الأحد في ثاني ظهور علني لها منذ أن كشفت جراحة خضعت لها قبل ستة أشهر عن إصابتها بالسرطان.
وكيت (42 عاماً) التي تخضع لعلاج كيميائي وقائي هي مشجعة متحمسة للتنس وراعية نادي عموم إنجلترا للتنس والكروكيه الذي يستضيف البطولة الكبرى كل عام.
كما نشرت كيت وزوجها الأمير وليام ولي عهد بريطانيا رسالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي اليوم إلى عمته الأميرة آن التي عادت إلى ممارسة مهامها الرسمية أمس الجمعة بعد أقل من ثلاثة أسابيع من تلقيها العلاج بسبب ارتجاج في المخ نتيجة إصابة في الرأس يعتقد أنها ناجمة عن اصطدامها بحصان.
وكتبا في رسالتهما إلى الأميرة آن (73 عاماً) وهي الأخت الصغرى للملك تشارلز «... من الرائع رؤيتك تعودين بهذه السرعة! وليام وكيت».
وعادت كيت إلى ممارسة مهامها العامة في يونيو/حزيران الماضي بحضور عرض عسكري سنوي للاحتفال بعيد الميلاد الرسمي للملك تشارلز وعبرت عن أملها في حضور مناسبات أخرى خلال الصيف.
وقالت في رسالة كتبتها بنفسها قبل ظهورها الأول «أحقق تقدماً جيداً لكن كما يعلم أي شخص يخضع للعلاج الكيميائي هناك أيام حلوة وأخرى صعبة».
وأضافت الأميرة التي تعرف غالباً باسمها قبل الزواج كيت ميدلتون «علاجي مستمر وسيستمر لبضعة أشهر أخرى».
ورفض مكتبها، قصر كينزنجتون، تقديم تفاصيل دقيقة عن نوع السرطان أو حالتها الطبية باستثناء القول إن العلاج بدأ في فبراير/شباط.
ويخضع الملك تشارلز (75 عاماً) أيضاً للعلاج من السرطان. وعاد إلى الاضطلاع بمهامه العامة في إبريل/نيسان وظل مشغولاً رغم أن التزامات جدول أعماله كانت محدودة لتقليل المخاطر التي ربما تهدد تعافيه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22436tcu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"