عادي

قرصنة بيانات 90 مليون مستخدم في شركة اتصالات أمريكية

15:21 مساء
قراءة دقيقتين
القراصنة سرقوا بيانات حول مكالمات ورسائل العملاء لمدة 6 أشهر
أعلنت شركة «إيه تي أند تي» AT&T الأمريكية للاتصالات أن قراصنة معلوماتية سرقوا بيانات حول مكالمات ورسائل «جميع» عملائها تقريباً لمدة ستة أشهر في عام 2022، أي حوالي 90 مليون مستخدم.
وقالت الشركة في بيان «جرى تحميل بيانات لعملاء بشكل غير قانوني من مساحة العمل التابعة لنا إلى منصة للحوسبة السحابية تابعة لجهة خارجية»، موضحة أنها «فتحت تحقيقاً» في الموضوع.
وأشارت إلى أن «نقطة الوصول» إلى هذه البيانات المسرّبة «باتت آمنة».
وتتضمن البيانات في المقام الأول تسجيلات لمكالمات هاتفية ورسائل مكتوبة بين مايو/أيار 2022 وأكتوبر/تشرين الأول 2022. وتشمل هذه البيانات أرقام هواتف تفاعل معها مشتركو الهاتف المحمول في AT&T، وأيضاً، في بعض الحالات، أرقام تعريف يمكن أن تساعد جهات خبيثة على تحديد مكان إجراء المكالمات أو إرسال الرسائل النصية.
ولكن وفقاً لشركة AT&T، فإن البيانات التي نجح قراصنة المعلوماتية في الاستيلاء عليها لا تتضمن محتوى المكالمات والرسائل، ولا المعلومات الشخصية مثل الأسماء أو أرقام الضمان الاجتماعي.
وقالت شركة الاتصالات: «في الوقت الحاضر، لا نعتقد أن هذه البيانات متاحة للعامة»، لافتة إلى أنها تتعاون مع سلطات إنفاذ القانون في القضية.
وأضافت «بناء على المعلومات المتوافرة لدينا، نعلم أنه تم القبض على شخص واحد على الأقل».
على الرغم من عدم ذكر «سنوفلايك» في البيان، فقد تركز الاهتمام على منصة الحوسبة السحابية هذه، التي تبيع خدمات تحليل بيانات للشركات الكبيرة وعانت أخيراً موجة سرقة بيانات.
وأكد مصدر مطّلع على الملف لوكالة فرانس برس أن قراصنة المعلوماتية تمكنوا من الوصول إلى التسجيلات عبر «سنوفلايك».
وتأتي هذه الأخبار بعد أن تعرضت AT&T لهجوم إلكتروني كبير في مارس/آذار الماضي، عندما سُرّبت البيانات الشخصية لأكثر من 70 مليون عميل حالي وسابق على شبكة «الويب المظلم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zhufefm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"