عادي

قانون العمل الألماني يمنع جمال من لعب الأشواط إضافية

20:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جمال في تمرينات المنتخب

متابعة: ضمياء فالح

كشف تقرير عن منع قانون العمل الألماني مشاركة الإسباني لامين جمال في الأشواط الإضافية لنهائي يورو 2024 المقرر الأحد أمام إنجلترا.

ويمنع القانون أي شخص دون سن الـ18 عاماً من العمل بعد الساعة الـ11 مساء، ويواجه المخالفين لهذا غرامة بقيمة 30 ألف يورو، لذلك على مدرب إسبانيا دي لا فوينتي استبداله.

ويتطلع مشجعو إنجلترا لتطبيق السلطات الألمانية القانون غداً لتحييد خطورة نجم برشلونة ذي الـ17 ربيعاً، وعلق أحدهم: «هو رائع لكن القانون هو القانون»، وقال آخر: «على الألمان تطبيق قوانينهم».

ستبدأ المباراة في التاسعة مساء بالتوقيت المحلي، وعلق المحامي الألماني يوناس فارنكن: «جمال يستطيع اللعب حتى الـ11 مساء، وعلى المدرب مواجهة خيارين إما استبداله أو الإبقاء عليه ودفع الغرامة».

من جهته، غيّر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» أحد لوائحه قبل النهائي وسيتأثر بهذا التغيير كابتن إنجلترا هاري كين ولاعب إسبانيا داني أولمو صاحبا الأهداف الثلاثة في البطولة، وقال «يويفا» إن جائزة الهداف ستكون بالشراكة مع كودي جاكبو وجمال موسيالا وإيفان سشرانز وجورجيس ميكوتادزه، الذين سجل كل منهم 3 أهداف في البطولة، في حال لم يرفع كين أو أولمو حصتهما من الأهداف وصناعتها في النهائي.

وعلق كين على ندرة أهدافه في البطولة: «تمنيت لو سجلت أكثر لكن الأهداف في البطولة قليلة لأسباب مختلفة مثل الملاعب وارتفاع مستوى التنظيم في الفرق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4z8frvun

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"