عادي
محمد بن زايد: نتضامن مع الرئيس الأمريكي السابق والمتأثرين بالحادثة

ترامب ينجو من الاغتيال.. وبايدن يحض على الوحدة

02:29 صباحا
قراءة دقيقتين
ترامب يلوح بقبضته لأنصاره بعد نجاته من إطلاق النار (أ ب)
  • استنكار دولي واسع.. وتعاطف روسيا والصين

أعرب صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عن تضامنه مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والمتأثرين بمحاولة اغتياله في بنسلفانيا. وقال سموّه عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»: «نتضامن مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والمتأثرين في حادثة بنسلفانيا. دولة الإمارات تدين بأشد العبارات جميع أشكال العنف والإرهاب».

وإثر محاولة الاغتيال، التي تعرض لها ترامب، عبرت الإمارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية، عن تضامنها مع المرشح الرئاسي دونالد ترامب وعائلته، وحكومة وشعب الولايات المتحدة في هذه الواقعة، وأعربت عن أمنياتها له بالتعافي والشفاء العاجل.

واهتزت الولايات المتحدة، الليلة قبل الماضية، لمحاولة اغتيال ترامب خلال تجمّع انتخابي في بنسلفانيا، ما أسفر عن إصابته بجرح بسيط أعلى أذنه اليمنى، فيما قتل منفذ العملية وأحد الحاضرين، وبعد ساعات من الحادث، تعهد ترامب بالمضي قدماً إلى مؤتمر الحزب الجمهوري الذي سيرشحه رسمياً للانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر. وكتب الرئيس السابق على منصته الاجتماعية «تروث سوشال»: «بسبب الأحداث الرهيبة (مساء السبت)، كنت قررت أن أؤخر رحلتي إلى ميلووكي ليومين، لكنني لن أدع قناصاً أو قاتلاً يفرض عليّ تغيير البرنامج» الزمني، وبالفعل توجه إلى ميلووكي، فيما قال الرئيس جو بايدن، الذي ألقى كلمة مقتضبة من البيت الأبيض، مساء الأحد «يجب علينا أن نتوحد كأمة، لإظهار ما نحن عليه» مشيراً إلى أنه أجرى «محادثة قصيرة وجيدة» مع ترامب، في وقت توالت فيه ردود الفعل الدولية المنددة، وأعربت روسيا والصين عن إدانتهما للحادث، وتعاطفها مع الرئيس الأمريكي السابق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mw564d4y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"