عادي

«مبادلة» تستثمر في سوق تأجير المقطورات في أمريكا الشمالية

13:04 مساء
قراءة دقيقتين
«مبادلة» تستثمر في سوق تأجير المقطورات في أمريكا الشمالية

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «آي سكويرد كابيتال»، الشركة العالمية المستقلة في مجال إدارة الاستثمار في البنية التحتية، نجاحها في جمع تمويلات بقيمة تزيد على 600 مليون دولار من شركة مبادلة للاستثمار «مبادلة»، وجهاز قطر للاستثمار وآخرين لصالح «ترانسبورتيشن إيكويبمينت نتوورك (TEN)».

وتلعب المقطورات دوراً حاسماً في شبكات سلسلة التوريد المعقدة من خلال تلبية احتياجات العملاء من المرونة التشغيلية والتعاقدية. وتعد «ترانسبورتيشن إيكويبمينت نتوورك» ثاني أكبر شركة لتأجير المقطورات كاملة الخدمات في منطقة أمريكا الشمالية، حيث تضم أسطولاً مشتركاً يضم أكثر من 83 ألف مقطورة في العديد من المواقع على مستوى معظم المراكز اللوجستية الرئيسية.

وقال جاوتام بهانداري، الرئيس التنفيذي للاستثمار والشريك الإداري في شركة آي سكويرد: «يسعدنا أن نرحب بشركة مبادلة وجهاز قطر للاستثمار والمستثمرين المشاركين الآخرين في منصة TEN. جميع هؤلاء المستثمرين شركاء معنا في استثمار طويل الأجل وهم متوافقون معنا في الرؤية ومدركون لإمكانات القطاع وذلك سيدعم طموحات منصة TEN. وتعد هذه الصفقة بمنزلة نجاح جديد لمنصة TEN ولمستثمرينا ولامتياز النقل العالمي لشركة آي سكويرد.»

ومن جهته، قال جيوفاني أودو، رئيس قسم البنية التحتية التقليدية في الأمريكتين لدى «مبادلة»: «يعكس استثمار «مبادلة» في منصة TEN التزامنا بالاستثمار في الأصول الحيوية التي تدعم النمو الاقتصادي وتعطي قيمة طويلة الأجل. ويبشّر سوق تأجير المقطورات بإمكانات هائلة، حيث يشهد نمواً سريعاً ومزايا تسويقية كبيرة. ونحن فخورون بالشراكة مع «آي سكويرد كابيتال» والمستثمرين الآخرين لتعزيز نمو قدرات منصة TEN والوصول إلى السوق، وإنشاء واحدة من أكبر منصات تأجير المقطورات في منطقة أمريكا الشمالية».

وبدوره، قال محمد السويدي الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار في الأمريكتين: «يعد هذا الاستثمار جزءاً من استراتيجيتنا للدخول في شراكات والاستثمار في الشركات العاملة في قطاعات حيوية مثل شبكات سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية والمستودعات على مستوى العالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4huzspuv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"