عادي
مقابل 58 مليون دولار

«إنيرسول» تستحوذ على 51% في «إن تي إس»

23:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركتا «أدنوك للحفر» و«ألفا ظبي»، أن مشروعهما المشترك «إنرسول»- Enersol أو «المشروع المشترك»، وقع اتفاقية للاستحواذ على حصة أغلبية تبلغ 51% في شركة NTS AMEGA («NTS»)، مقابل 58 مليون دولار تقريباً (باستثناء رسوم ونفقات المعاملات وتسويات الإكمال).

وكانت «ألفا ظبي» أعلنت في أكتوبر/تشرين الأول 2023، استحواذها على حصة قدرها 51% في NTS، وهي ذات الحصة التي وقعت «إنرسول» الاتفاقية للاستحواذ عليها بنفس القيمة، علماً بأن إتمام الصفقة يبقى رهناً بالحصول على الموافقات التنظيمية المطلوبة وتعديلات أسعار الشراء النهائية.

جدير بالذكر، أن NTS هي شركة عالمية عاملة في تصنيع وإصلاح وتأجير معدات قطاع النفط والغاز المتطورة، وتدير عملياتها من مواقع مختلفة تشمل دولة الإمارات، التي تحتضن المقر الرئيسي للشركة، والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والسعودية وسنغافورة والنرويج. وتوفر مجموعة من الحلول للعمليات المعقدة تقنياً في صناعة الحفر لتحسين الكفاءة وخفض الكلف. يتضمن ذلك تصنيع الرؤوس الدوارة عالية التحمل، ومجسات القياس والتسجيل، والناقلات والملحقات، وأدوات ونظم الحفر والمعالجة في مستوى وتحت سطح البحر. بحيث تُمكن عمليات الإصلاح المتخصصة من إطالة عمر أدوات القياس والتسجيل ومجسات الحفر غير المغناطيسية، وملحقات الحفر الأخرى.

وسجلت الشركة نتائج مالية قوية للسنة المالية 2023، حيث تجاوزت إيراداتها 120 مليون دولار، وحققت هامش ربح قوياً قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء، ومعدل تدفق نقدي حر يزيد على 10%. وتشكل صفقة الاستحواذ هذه فرصة استثمارية واعدة لمساهمي «إنرسول».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mv8wysas

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"