عادي

أول عربي رئيساً لـ «إتش إس بي سي»... من هو اللبناني جورج الحديري؟

22:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
جورج الحديري

دبي: خنساء الزبير

أعلنت مجموعة بنك «إتش إس بي سي»، الأربعاء، تعيين جورج الحديري رئيساً تنفيذياً للمجموعة، الذي سيبدأ مهامه اعتباراً من الثاني من شهر سبتمبر المقبل.
وسيحل الحديري، وهو المدير المالي الحالي، محل الرئيس المنتهية ولايته نويل كوين.
وكان البنك قد أعلن في أواخر إبريل بشكل غير متوقع، أن كوين سيغادر منصبه بعد ما يقرب من خمس سنوات في هذا المنصب.
ويأتي تعيين الحديري، كرئيس تنفيذي بعد أقل من عامين من ترقيته إلى منصب المدير المالي في يناير 2023. 
وقالت المجموعة في بيان لها: إنه سيواصل العمل كمدير مالي للمجموعة خلال الفترة الانتقالية، ولم تعلن بعد من سيعقبه على منصب المدير المالي.
وعمل الحديري في مناطق متعددة خلال حياته المهنية، بما في ذلك آسيا وأوروبا والشرق الأوسط، وقال البنك إنه «أظهر رؤيته الاستراتيجية ووجهات نظره الدولية العميقة»، مضيفاً أن مجلس الإدارة اعتبره «مرشحاً متميزاً».
والحديري لبناني الجنسية حاصل على شهادة في الهندسة من البوليتكنيك في باريس، وحاصل على شهادة الدراسات العليا في الإحصاء والاقتصاد من المدرسة الوطنية للإحصاء والإدارة الاقتصادية في فرنسا.
انضم الحديري إلى بنك HSBC في عام 2005 مديراً تنفيذياً كبيراً للأسواق العالمية، وعين في منصب المدير المالي للمجموعة بدءاً من 1 يناير 2023، وشغل الحديري سابقاً منصب الرئيس التنفيذي المشارك للخدمات المصرفية والأسواق العالمية بالبنك.
كما شغل منصب رئيس قسم خدمات الأسواق والأوراق المالية في HSBC، ويتمتع بخبرة تجارية واسعة في لندن وباريس وطوكيو، كما شغل في دبي منصب الرئيس الإقليمي للأسواق العالمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3h4d5s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"