عادي

فيديو | جنازة الفنان تامر ضيائي.. صلّوا عليه 3 مرات وزملاؤه نفّذوا وصيته

21:56 مساء
قراءة دقيقتين
Video Url

حرص عدد من الفنانين، وأصدقاء الفنان المصري الراحل تامر ضيائي على تنفيذ وصيته، وذلك بالمشاركة في تشييع جثمانه، الخميس، من مسجد السيدة نفيسة.

وحضر الجنازة نقيب المهن التمثيلية في مصر الدكتور أشرف زكي، وكريم أبو زيد، ولقاء سويدان، ومحمد علي رزق، وحمزة العيلي، وأحمد صفوت، والمخرج خالد جلال وضياء عبد الخالق، وهشام إسماعيل، وغيرهم.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها، تمت صلاة الجنازة على الفنان تامر ضيائي ثلاث مرات؛ إذ اضطر أصدقاء وأقارب الفنان إلى ترك الجثمان لفترة أطول داخل المسجد، لإعادة الصلاة عليه مع دخول جنازات أخرى.

وقال أحد أصدقائه في تصريحات صحفية: «ربنا كتب له 3 صلوات جنازة، كلما هممنا بالخروج تأتي جنازة أخرى فنصلي عليه مجدداً.. رحمة الله عليه كان رجلاً شريفاً طوال عمره».

يذكر أن الفنان المصري تامر ضيائي توفي، ظهر الأربعاء، بعد نشوب مشاجرة بينه وبين فرد أمن بأحد المستشفيات، وتجري الجهات الأمنية التحقيق في ملابسات الوفاة.

وترك تامر ضيائي وصيته الأخيرة عبر حسابه على «فيسبوك»، وجعلها مثبتة مطالباً كل محبيه الالتزام بشروطها العشرة، وأولها حضور أكبر عدد ممكن من الناس لصلاة الجنازة.

وطلب ضيائي، بتوفير نفقات إقامة العزاء وتحويلها إلى صدقة جارية، محدداً أوجه إنفاقها، وهي تمويل بناء المساجد، وشراء مقاعد متحركة بالمستشفيات، وتوصيل المياه وبناء الأسطح لمنازل الفقراء. كما نصح تامر ضيائي محبيه بالإكثار من الدعاء له وتجنب جلسات ختم قراءة القرآن الجماعية، كما طلب عدم نصح أحد للمقربين منه بالتوقف عن البكاء، وتركهم يعبرون عن حزنهم.

وشدد تامر ضيائي على أهمية الإكثار من الدعاء له خاصة عند نزوله القبر، إلى جانب إنفاق الصدقات.

وأنهى الفنان الراحل وصيته التي كتبها في 12 مايو/أيار الماضي، بطلب السماح من كل الذين يعرفونه.

وكان تامر ضيائي، قد احتفل قبل وفاته بيوم بتخرج أصغر أبنائه من الجامعة، وكتب احتفالاً بتلك اللحظة «أنا اتخرجت»، ليتحول منشور التهنئة الذي كان يتفاعل معه قبل ساعات إلى دفتر للعزاء من أصدقائه.

يُذكر أن تامر ضيائي، قدّم العديد من الأدوار المميزة وكان أحد العناصر الأساسية في أعمال الفنان يوسف الشريف، إلى جانب مسلسلات أخرى مثل «الهروب»، و«صاحب السعادة»، و«وش تاني»، و«أبو العروسة»، و«زلزال»، وكان ظهوره الفني الأخير في مسلسل «فراولة» الذي تم عرضه خلال شهر رمضان الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36fvdcbu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"