عادي

بعد تأخير 120 دقيقة.. «الطيران المصري» يفعّل أنظمة بديلة لمواجهة العطل العالمي

18:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«الطيران المصري» يفعّل أنظمة بديلة لمواجهة العطل العالمي
«الطيران المصري» يفعّل أنظمة بديلة لمواجهة العطل العالمي
كشفت وزارة الطيران المدني المصري تطورات متابعتها لتعطل بعض الأنظمة التقنية، وتأثيرها في حركة الطيران المدني على مستوى العالم.
وأوضحت في بيان رسمي، الجمعة، أنه في إطار متابعتها لموقف الرحلات لشركات الطيران العاملة بجميع المطارات في جمهورية مصر العربية، تأثرت بعض الأنظمة (Go-Now)، حيث تم تفعيل أنظمة بديلة أخرى، ما تسبب في حدوث بعض التأخير بمتوسط لا يتجاوز ساعتين.
وأضافت أن عدد الرحلات التي تأثرت نتيجة العطل لم تتعدى 15 رحلة لبعض شركات الطيران الأجنبية، من إجمالي 609 رحلات على مستوى جميع المطارات المصرية، مع تأكيد انتظام كافة رحلات شركات الطيران المصرية وفقاً لجداول تشغيلها.
وأشار البيان إلى متابعة وزير الطيران المدني الموقف عن كثب من غرفة العمليات الرئيسية بسلطة الطيران المدني المصري، للوقوف على تأثيرات وتداعيات تلك الأزمة العالمية والتعامل مع أي مستجدات قد تطرأ في هذا الشأن.
وأكد أنه يجري متابعة هذه الأعطال مع الشركة العالمية المسؤولة عن تشغيل النظام لحين عودة التشغيل إلى المعدلات الطبيعية.
وأدى انقطاع تكنولوجي عالمي إلى توقف رحلات جوية، وتوقف بنوك عن العمل، وتوقف وسائل إعلام عن البث، الجمعة، في اضطراب هائل أثر في الشركات والخدمات في جميع أنحاء العالم وسلط الضوء على الاعتماد على برامج عدد قليل من مقدمي الخدمات.
وقالت شركة «كراود سترايك للأمن السيبراني»، إن المشكلة التي يُعتقد أنها وراء انقطاع الخدمة لم تكن حادثاً أمنياً أو هجوماً إلكترونياً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n9xhp6z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"