عادي
تغطية الاكتتاب بأكثر من 3 أضعاف

بنك رأس الخيمة يزيد حجم إصدار السندات الاجتماعية إلى 600 مليون دولار

19:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بنك رأس الخيمة

دبي: «الخليج»

أعلن بنك رأس الخيمة الوطني عن الإصدار الناجح للسندات الأوروبية متوسطة الأجل (EMTN) الصادرة بموجب إطار التمويل الاجتماعي الخاص به. ونظراً للطلب العالي للغاية على السندات واهتمام المستثمرين، فقد تمت تغطية الاكتتاب بأكثر من 3 أضعاف، مما سمح بزيادة حجم الإصدار إلى 600 مليون دولار وتشديد التسعير بمقدار 35 نقطة أساس لسندات الخزانة الأمريكية + 135 نقطة أساس. وسيكون للسند عائد بنسبة 5.375%، مع ربح حتى تاريخ الاستحقاق بنسبة 5.439%.

وقال راحيل أحمد، الرئيس التنفيذي للبنك: «يمثل هذا إنجازاً مهماً للبنك، ويدعم طموحنا في دمج مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية (ESG) في استراتيجيتنا الأساسية لتحقيق النمو المالي على المدى الطويل. كما يعزز التزامنا بدعم اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال خلق فرص العمل والمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي والمواءمة، مع تعهد التمويل المستدام لعام 2030 الصادر عن اتحاد مصارف الإمارات. بصفتنا أحد البنوك الداعمة في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (SME)، فنحن نلعب دوراً حاسماً في دعم نجاح ونمو أكثر من 86,000 من عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة، الذين يعملون كمحفز للاقتصاد، من خلال توليد فرص العمل. ويتيح لنا هذا الإصدار مواصلة جهودنا في هذا المجال».

ويحدد إطار التمويل الاجتماعي الذي أنشأه البنك الأغراض والطريقة التي سيتم بها استخدام الأموال التي يتم جمعها، من خلال هذه السندات، بما في ذلك دعم عملاء المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وتعزيز توفير الرعاية الصحية داخل المجتمع. تتماشى هذه المبادرة مع التزام دولة الإمارات بأهداف التنمية المستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/u94vyvs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"