عادي

كييف تعلن مسؤوليتها عن هجوم على مصفاة للنفط في روسيا

13:43 مساء
قراءة دقيقتين
كييف تعلن مسؤوليتها عن هجوم على مصفاة للنفط في روسيا

كييف (أوكرانيا) - (أ ف ب)

أعلنت أوكرانيا مسؤوليتها عن هجوم بمسيّرات على مصفاة في جنوب غرب روسيا، فيما أكد الجيش الروسي إسقاط 80 مسيّرة أوكرانية خلال الليل وصباح الاثنين.

وأكد مصدر في أوساط الدفاع الأوكرانية، أن مسيّرات عدة هاجمت مصفاة في مدينة توابسيه الواقعة على البحر الأسود في منطقة كراسنودار في جنوب غرب روسيا، ما تسبب في اندلاع حريق.

وأوضح المصدر «إننا نقيّم حجم الأضرار»؛ مشيراً إلى أنها مصفاة تابعة لمجموعة «روسنفت» الروسية العملاقة، ومجهزة بمحطة تصدير، فيما 90 من إنتاجها تقريباً موجه للتصدير.

وكانت السلطات المحلية كتبت عبر تلغرام أن الحريق اندلع «جراء سقوط حطام مسيّرات».

وقالت السلطات «نظام كييف حاول مجدداً مهاجمة منشآت مدنية في توابسيه بواسطة مسيّرات»، مشيرة إلى مشاركة أكثر من مئة عنصر من فرق الإطفاء في إخماد الحريق الذي لم يؤدّ وفق المعلومات الأولية إلى وقوع ضحايا.

وأعلن الجيش الروسي إسقاط 80 طائرة مسيّرة أطلقتها كييف في اتجاه أراضيها خلال الليل الماضي وصباح الاثنين، 47 منها في أجواء منطقة روستوف الجنوبية الحدودية مع أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع في بيان مفصّل: «إن الدفاعات الجوية اعترضت ودمّرت 47 طائرة مسيّرة فوق منطقة روستوف».

وأوضح المصدر نفسه أن 17 مسيّرة أسقطت فوق بحر آزوف والبحر الأسود، كما أسقطت ثمانٍ في أجواء منطقة كراسنودار. كذلك، اعترضت الدفاعات طائرة مسيّرة في أجواء كل من مناطق بيلغورود وفورونيج وسمولنسك، بحسب البيان.

وفي بيان منفصل، أعلن الجيش أنه أسقط خمس مسيّرات قرابة الساعة السابعة (الرابعة ت.غ) فوق منطقة استراخان.

وتعلن روسيا بشكل شبه يومي أنها تدمر مسيّرات أوكرانية تستهدف أراضيها.

وتؤكد كييف أنها تشن هذه الضربات رداً على عمليات قصف روسية متواصلة منذ أكثر من سنتين على أوكرانيا، مشددة على أنها تستهدف في المقام الأول منشآت عسكرية وصناعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/239yk72c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"