عادي

«أبوظبي للتراث» تتيح التسجيل في الموسم الرابع من برنامج «المنكوس»

17:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«أبوظبي للتراث» تتيح التسجيل في الموسم الرابع من برنامج «المنكوس»

فتحت هيئة أبوظبي للتراث باب التسجيل أمام الراغبين في المشاركة في برنامج «المنكوس» بموسمه الرابع، وذلك حتى 22 أغسطس/ آب المقبل.

ويختص البرنامج بلحن المنكوس، أحد ألحان الشعر النبطي، ويبحث عن المواهب التي تمتلك أعذب الأصوات، وتتلاقى خلاله الأجيال بهُويتها وأصواتها وتنافسها الذي يُكمل مشوار الآباء ويرسم درب الأبناء المعتزين بتراثهم لنقله إلى الأجيال المقبلة.

ويشترط البرنامج على المشارك التسجيل عبر موقع البرنامج الإلكتروني www.almankous.ae، وتعبئة الاستمارة، وألا يقل عمره عن 18 عاماً ولا يزيد على 50 عاماً، وأن يقدِّم مقطعاً مصوَّراً لا يقل عن 30 ثانية ولا يزيد على دقيقة واحدة، يحتوي على أدائه للحن المنكوس بصوتٍ واضحٍ من دون أيِّ مؤثرات صوتية.

وشهد برنامج «المنكوس» في موسمه الثالث منافسات قوية بين المشاركين في الحلقات المباشرة التي بُثَّت من مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي، وتنافس فيها 18 مشاركاً ضمن مراحل امتدت عبر 8 أمسيات تناولت الكنوز والفنون التراثية المرتبطة بألحان الشعر النبطي.

وقدَّم البرنامج على مدى مواسمه السابقة 54 نجماً من نجوم «المنكوس»، وحصد لقب «فارس المنكوس» في الموسم الثالث محمد حسين الراشدي من سلطنة عُمان، وكان لقب الثاني من نصيب عبدالله فهد الصخابرة من العربية، ونال لقب الأول حمدان المنصوري من الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5df99p76

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"