عادي

الجيش الإسرائيلي يعلن استعادة 5 جثث رهائن من غزة

09:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جنود إسرائيليون في قطاع غزة (رويترز)
جنود إسرائيليون في قطاع غزة (رويترز)

أ ف ب

أعلن الجيش الإسرائيلي الخميس أن قواته استعادت جثة امرأة كانت محتجزة رهينة في قطاع غزة وجثث أربعة جنود قتلوا خلال هجوم حركة حماس على إسرائيل ونقلوا إلى القطاع.

وأوضح الجيش في بيان العثور على جثث الرهينة مايا غورين والجنود الأربعة رافيد أريه كاتس وأورين غولدين وتومير أخيماس وكيريل برودسكي. وأوضح الجيش أنه تم العثور على الجثث خلال عملية في خان يونس بجنوب قطاع غزة. وقتل الجنود الأربعة خلال الهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة حماس على جنوب إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وفي تشرين الأول/أكتوبر، أعلن الجيش مقتل مايا غورين التي كانت بين الرهائن المحتجزين في قطاع غزة. وكانت سلطات كيبوتسَيْن أعلنت الأربعاء في بيانين منفصلين أن الجيش استعاد جثتي غورين وغولدين. وجاء في بيان لسلطات كيبوتس نير عوز «تبلّغنا هذا المساء أنه تمت استعادة جثة مايا غورين في عملية إنقاذ نفّذها الجيش».

لاحقاً وفي بيان منفصل، أعلنت سلطات كيبوتس نير يتسحاق أن الجيش الإسرائيلي استعاد جثة غولدين. وجاء في البيان «في هذا المساء تبلّغنا بعملية استعادة جثة أورين غولدين العنصر في جهاز طوارئ الكيبوتس والذي سقط في السابع من تشرين الأول/أكتوبر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/46xdcyn5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"