عادي
اسأل الخليج

تعرّف إلى سبب انسحاب بوغاتشار من الأولمبياد

09:49 صباحا
قراءة دقيقتين
تعرّف إلى سبب انسحاب بوغاتشار من الأولمبياد
تعرّف إلى سبب انسحاب بوغاتشار من الأولمبياد
تعرّف إلى سبب انسحاب بوغاتشار من الأولمبياد
تعرّف إلى سبب انسحاب بوغاتشار من الأولمبياد
الشارقة: ضمياء فالح
كشف بطل طواف فرنسا تاديتش بوغاتشار، عضو فريق الإمارات للدراجات الهوائية، السبب الحقيقي وراء انسحابه من المشاركة في أولمبياد باريس، وقال إنه بسبب قرار الاتحاد السلوفيني استبعاد خطيبته أوريسكا زيغارت من المشاركة في البعثة الأولمبية، مفنداً بيان الاتحاد بأن «انسحابه بسبب الإرهاق الشديد».
وقال بوغاتشار في تصريح لقناة هولندية نشرته صحيفة الغارديان البريطانية: «التعب ليس السبب الرئيسي، لكنه قطعاً سبب آخر. أعتقد أن أوريسكا كانت تستحق مكاناً في البعثة لأنها بطلة سباقي ضاحية في البلاد وبطلة في التجارب».
وتابع بوغاتشار الذي حظي باستقبال الأبطال في مسقط رأسه كوميندا الأربعاء بعد فوزه بلقب طواف فرنسا: «هي السيدة الوحيدة على الإطلاق التي احتلت مكاناً في قائمة أفضل 10 دراجين في سباقات» طواف العالم «عبر أسبوع وقدمت أداء كبيراً في العامين الأخيرين وفازت بنقاط لسلوفينيا ولولاها ما حصلت البلاد على موقعين في سباق الضاحية بالأولمبياد. هذا هو سبب انسحابي والآن سنذهب في إجازة معاً».
وأعلن الثنائي خطوبتهما في سبتمبر 2021 ويقيمان معاً في إمارة موناكو الفرنسية، وكان بوغاتشار علق على قرار الاتحاد باستبعاد خطيبته وكتب عبر إنستغرام: «أشعر بالاشمئزاز لأن أوريسكا زيغارت بطلة سلوفينيا مرتين وأفضل دراجة سلوفينية في طواف العالم لم يتم اختيارها في الألعاب الأولمبية». وكانت أوريسكا فازت بسباق الضاحية بفارق 11 دقيقة عن وصيفتها أوريسكا بينتار التي اختيرت للبعثة الأولمبية مع يوجينا بوياك التي لم تشارك أصلاً في السباق.
وقالت أوريسكا زيغارت إن قرار استبعادها صدر العام الماضي وإنها تلقت رسالة من مدرب المنتخب غورزاد بينكو يشرح فيها قراره.
واختارت سلوفينيا بطلها بوغاتشار ليكون ضمن سباق الضاحية الأولمبي في 3 أغسطس المقبل على أمل حصوله على مركز أفضل من برونزية أولمبياد طوكيو، لكنه سيبحث الآن عن الثلاثية العالمية في الطواف في سباق زيوريخ في الـ29 من سبتمبر المقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cnnuatn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"