عادي

إشادة عراقية بأداء «أسود الرافدين» أمام أوكرانيا

10:47 صباحا
قراءة دقيقتين
لاعبو منتخب العراق الأولمبي يحتفلون بعد الفوز
بغداد: زيدان الربيعي
أشاد إعلاميون وصحفيون رياضيون عراقيون، بالفوز الذي حققه منتخب العراق الأولمبي لكرة القدم على نظيره منتخب أوكرانيا 2 - 1 في بداية مشواره في أولمبياد باريس.
ويلعب منتخب العراق الأولمبي ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات المغرب، الأرجنتين، أوكرانيا.
وقال الإعلامي علي رياح: فوز مهم للغاية لمنتخبنا الأولمبي، هو الخلاصة الإيجابية الأهم في مطلع المشوار.
وأضاف، أن «أروع ما في الأمر، أننا وبعد 53 دقيقة من الأداء المتواضع، وتماماً بعد هدف أوكرانيا، عدنا إلى المباراة في غضون دقيقتين بركلة جزاء مستحقة، وهدف أيمن حسين، فخرجنا تماماً من الصورة السلبية التي كنا عليها قبل هدف أوكرانيا، فكان لابد من المواصلة استثماراً لتردّي أداء الفريق الآخر، وهكذا جاء الفوز بهدف ثان مستحق أيضاً للموهوب علي جاسم».
وتابع: «مبارك لنا الفوز.. ومنّي تبريك خاص لجمهورنا الرائع على مدرجات الملعب، فقد كان أجمل ما في المشهد، ومن باب الإنصاف أيضاً، يجب تهنئة راضي شنيشل وطاقمه المساعد، وهم الذين تحملوا ضغوطاً وانتقادات لا يمكن احتمالها، لكن.. القادم صعب، وصعب جداً، لا سيما وأن أداءنا خلال الشوط الأول، كان عقيماً بلا جدوى، ولون، ولنتذكر أن لقاءنا، يوم السبت أمام المقبل، الأرجنتين قارب الإنقاذ الوحيد لمنتخب التانغو.. أما المنتخب المغربي، فأداؤه أمام الأرجنتين، كان هجومياً، وممتعاً، وفعالاً.. وهنا مكمن الخطورة على رصيدنا المقبل من الأمل في هذه المجموعة».
وكتب الصحفي الرياضي فيصل صالح: بعد الانتفاضة الكبيرة في الشوط الثاني، وبعد الفوز الكبير، الذي حققه منتخب العراق الأولمبي على منتخب أوكرانيا 2 -1، ربما سيوجه راضي شنيشل كلمة حروفها من رصاص واضحة، لكل من أساء إليه، وتنمّر على المنتخب الأولمبي، ولكل من وجّه له انتقادات ظالمة، الهدف منها التسقيط، والتجريح، ولاسيما بعد نجاحه في قراءة الشوط الثاني، الذي تمكن شنيشل فيه أن يقلب الطاولة على الأوكرانيين.
  • دوري مرهق
وأضاف «لم يحصل هؤلاء اللاعبون الأبطال على الراحة، لأنهم خرجوا من دوري مرهق ومضغوط، ليس له مثيل في العالم، ومع ذلك تفوّق لاعبونا على أنفسهم، وقدموا مباراة كبيرة أمام أحد المنتخبات الأوربية الكبيرة».
وقال الإعلامي محمد الموسوي: «وسط التشاؤم الذي تغلب علينا، الأولمبي حقق الفوز في مباراة للتاريخ.. شكراً لمن تحمّل منا الكثير (راضي شنيشل).. شكراً لجميع اللاعبين».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr224w5h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"