عادي
رجال الإطفاء يكافحون لحماية خط أنابيب

فيديو | حرائق الغابات في كندا تصل مدينة جاسبر في ألبرتا

11:36 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
اقتراب حرائق الغابات من متنزه جاسبر الوطني بكندا (رويترز)
رويترز
قالت السلطات الكندية إن حريق غابات وصل إلى مدينة جاسبر الكندية في إقليم ألبرتا، وهي واحدة من مئات الحرائق التي تجتاح إقليمَي ألبرتا، وكولومبيا البريطانية في الغرب، فيما يكافح رجال الإطفاء لإنقاذ منشآت رئيسية، مثل خط أنابيب ترانس ماونتن.
وبلغ عدد حرائق الغابات المشتعلة خارج نطاق السيطرة 433 حريقاً في كولومبيا البريطانية و176 حريقاً في ألبرتا، وأكثر من عشرة منها في منطقة فورت ماكموري، وهي مركز للرمال النفطية.
ويمر خط الأنابيب، الذي يمكنه نقل 890 ألف برميل يومياً من النفط، من إدمونتون إلى فانكوفر، عبر متنزه وطني في جبال روكي الكندية، بالقرب من المدينة السياحية الخلابة التي اضطر نحو 25 ألف شخص إلى الإخلاء منها، الثلاثاء. وقالت إدارة المتنزهات في كندا (باركس كندا) في منشور على فيسبوك «رجال الإطفاء... يعملون على إنقاذ أكبر عدد ممكن من البنايات، وحماية البنية التحتية الحيوية، منها محطة معالجة مياه الصرف، ومرافق اتصالات وخط أنابيب ترانس ماونتن».
وقال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، إن الحكومة وافقت على طلب ألبرتا للحصول على مساعدة اتحادية. وأضاف «سننشر موارد القوات المسلحة الكندية، وسندعم عمليات الإجلاء، وسنوفر المزيد من موارد حرائق الغابات الطارئة في الإقليم على الفور، وننسق أعمال مكافحة الحرائق والمساعدة في النقل الجوي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ykh35fbs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"