عادي

«الإمارات للألمنيوم».. أول شركة تربط نظام تحليل جودة المعادن «رقمياً»

12:51 مساء
قراءة دقيقتين
أحد منتجات الشركة
دبي: «الخليج»
أصبحت «الإمارات العالمية للألمنيوم»؛ أول شركة في العالم تربط نظام تحليل جودة المعادن في مصاهرها رقمياً ببورصة لندن للمعادن.
يساهم الربط الرقمي في تقديم شهادات التحليل بشكل تلقائي، والتي تشمل مستندات المواصفات الرئيسية ووثائق الجودة التي يجب إرفاقها مع شحنات المعادن التي تدخل إلى مستودعات بورصة لندن للمعادن أو تخرج منها.
وتعتبر بورصة لندن للمعادن المركز العالمي لتجارة المعادن والسلع الصناعية، ويحدد التداول في بورصة لندن للمعادن السعر القياسي العالمي للألمنيوم. وتدعم المستودعات المعتمدة لدى بورصة لندن للمعادن تسليم الشحنات بشكل فعلي وتضمن عدم تغير الأسعار بشكل كبير. ويتوجب على المعادن التي يتم تسليمها إلى مستودعات البورصة أن تكون مطابقة المواصفات المحددة الخاصة بالجودة والشكل والوزن.
وتعتبر الشهادات الرقمية لجودة المعادن أكثر استدامة من الوثائق الورقية، التي غالباً ما تتعرض للتلف أثناء عملية نقل المعادن، وتسهل عملية تتبع بيانات الشحنات وسهولة الوصول إليها بالإضافة إلى ضمان أعلى مستويات الشفافية.
  • خطوة بارزة
قال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: «يعد التحول الرقمي ركيزة أساسية لتحقيق طموحاتنا، ويعتبر تقديم شهادات تحليل الجودة إلى المنصة الرقمية الخاصة ببورصة لندن للمعادن خطوة مهمة في قطاع الألمنيوم، كما تمثل خطوة بارزة نحو تحقيق أهداف الشركة بالاعتماد على التحول الرقمي وتقنيات البيانات الضخمة لتعزيز كفاءة عملياتنا من خلال حلول متطورة ومستدامة وآمنة، ترسي معايير جديدة للقطاع».
  • تحليل الجودة
فيما قالت جورجينا هاليت، رئيسة أسواق بورصة لندن للمعادن: «يسرنا اعتماد الإمارات العالمية للألمنيوم على الحلول الرقمية التي توفرها منصة بورصة لندن للمعادن، LMEpassport، التي ستصبح بديلاً عن الشهادات الورقية لتحليل جودة المعادن التي يتم تسليمها فعلياً، ما يعزز أمن المعلومات وإمكانية التتبع والكفاءة التشغيلية أثناء تداول المعادن على أرض الواقع».
ومن المتوقع أن تبدأ جميع مصاهر الألمنيوم الأوّلي التابعة للعلامات التجارية المسجلة في بورصة لندن للمعادن بتقديم شهادة تحليل الجودة الخاصة بها إلى السجل الرقمي للبورصة عبر منصة LMEpassport بحلول أكتوبر/ تشرين الأول من العام الجاري 2024.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2snjrwbf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"