عادي

المنتدى الإسلامي يطلق مجلسه العلمي بتفسير «جزء عم»

21:12 مساء
قراءة دقيقتين
المنتدى الإسلامي يطلق مجلسه العلمي بتفسير «جزء عم»

الشارقة: «الخليج»

ينظم المنتدى الإسلامي في الشارقة، السبت، المجلس العلمي بعنوان «شرح جزء عم»، بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية، بهدف إثراء المجتمع بعلوم التفسير الشرعي وتدعيم الوعي الديني والثقافة الإسلامية.

ويخاطب المجلس مختلف شرائح المجتمع، مبيناً التفسير السمح والمبسط لهذا الجزء من القرآن الكريم، ويعزز من فهم المواطنين والمقيمين وأهمية تطبيق تعاليم القرآن في حياتهم اليومية، ويستمر المجلس يومياً بعد صلاة المغرب في مسجد الفلاح حتى 8 أغسطس المقبل.

ويؤكد المنتدى في مجلسه العلمي على أن جميع مصادر التشريع السمح أولوية العمل الثقافي الرصين في الشارقة، حيث تبذل الإمارة جهودها الحثيثة في تعزيز الوعي الثقافي بمصادره الغراء، وفي هذا الإطار يكرّس المنتدى رسالته المؤسسية خدمةً لتأصيل المعرفة المجتمعية بمصادر الشرعية، والاهتمام بتحصين المجتمع المتماسك بالأخلاق القرآنية الحميدة.

وقال د.ماجد بوشليبي، أمين عام المنتدى الإسلامي، نؤمن بأن تعلم شرح جزء عم يحمل أهمية كبيرة لعدة أسباب أبرزها: تعزيز الفهم الديني وتدعيم الأخلاق والقيم وتقوية الروابط المجتمعية وصولاً إلى بناء مجتمع متماسك ومتناغم.

وأضاف أن المجلس يمتاز بسهولة تفسيره ل«جزء عم» في عدة جوانب، من خلال اللغة الواضحة والسهلة للفهم حتى لغير المتخصصين، وينفرد بالمواضيع البسيطة، مثل الإيمان بالله واليوم الآخر، والأخلاق الحميدة، كما يستعرض التكرار والتوضيح في العديد من السور، مؤكدًا أن هذه الجوانب تجعل من جزء عم نقطة بداية ممتازة لتعلم التفسير وفهم القرآن بشكل أعمق.

وأشار إلى أن عقد مجالس علمية للتفسير القرآني على مدار العام يشكل أهمية للمنتدى، ويحظى المصدر الأول للتشريع السمح بأولوية قصوى ضمن أجندة عمله منذ عقود.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zx82kyr5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"