عادي
أكبر طرح عام أولي في 2024

سهم «لينيغ» الأمريكية يصعد 5% في بورصة «ناسداك»

21:46 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الاحتفال ببدء تداول أسهم الشركة

ارتفعت شركة «لينيغ Lineage»، وهي أكبر صندوق استثمارعقاري للمستودعات التي يتم التحكم بدرجة حرارتها (REIT) في العالم، بنسبة تصل إلى 5% في أول ظهور لها في سوق الأوراق المالية في ناسداك، الخميس، بعد طرح أسهمها للاكتتاب العام تحت رمز المؤشر «LINE».

وقامت «لينيغ» بتسعير 57 مليون سهم بسعر 78 دولاراً للسهم الأربعاء، بالقرب من أعلى النطاق المستهدف الأولي الذي يتراوح بين 70 و82 دولاراً. جمعت الشركة 4.4 مليار دولار بتقييم ضمني يزيد على 18 مليار دولار، ما يجعلها أكبر طرح عام منذ مصمم الرقائق «أرم».

وتم إدراج 4.8 مليار دولار في سبتمبر الماضي وأكثر من ضعف حجم مشغل الرحلات البحرية Viking Holdings، الذي تم طرحه للاكتتاب العام في مايو.

وقال آدم فورست، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي المشارك، ل «سي إن بي سي» الخميس قبل بدء تداول الأسهم: «لقد بدأنا بمستودع واحد وقمنا ب 116 عملية استحواذ لتحويل لينيغ إلى ما هي عليه اليوم».

وفي العام الماضي وحده، استحوذت شركة لينيغ على شركات Grupo Fuentes وBuris Logistics وKennedy Transportation وHarnes. وأعطى الاستحواذ على Burris وحده لشركة لينيغ ثمانية مرافق جديدة.

وقامت «لينيغ» بتجميع أكثر من 480 منشأة، بإجمالي قدرة إجمالية تبلغ حوالي 2.9 مليار قدم مكعبة في بلدان في أمريكا الشمالية وأوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ. تعمل هذه المواقع على إنشاء شبكة عالمية من مرافق التخزين البارد، ما يقلل من هدر الطعام في سلسلة التوريد وتأثيره في البيئة.

وكان مورجان ستانلي، وجولدمان ساكس، وبنك أوف أمريكا، وجي بي مورجان، وويلز فارجو هم الضامنون الرئيسيون لطرح الشركة. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5256mmxf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"