عادي

فاطمة الهاشمي تصدح بالغناء الأوبرالي في «جرش»

15:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فاطمة الهاشمي خلال حفلها
فاطمة الهاشمي خلال حفلها
فاطمة الهاشمي خلال حفلها
فاطمة الهاشمي خلال حفلها
مارسيل خليفة

عمّان: «الخليج»

انفردت الفنانة فاطمة الهاشمي أول «ميزوسوبرانو» إماراتية بالغناء الأوبرالي في حفل شامل ضمن مهرجان جرش للثقافة والفنون ال 38 فيما سجّلت الفنانة اللبنانية هيام يونس عودتها الجماهيرية للأردن بعد غياب وقدم مواطنها مارسيل خليفة وصلات حول الأرض والوطن والحرية.

وصدحت الهاشمي بصوتها الرنان في حفل حمل عنوان «عندما يلتقي الشرق بالغرب» ضمن المدرج الشمالي للمهرجان وذلك أمام جمهور أنصت بإمعان وإعجاب لأدائها المتفرد بين طبقات مختلفة.

ودمجت الهاشمي مقطوعات إماراتية تراثية مع كلاسيكيات شرقية وإيقاعات عالمية بطريقة أوبرالية حديثة وذلك بمصاحبة فرقة أوركسترا متناغمة بقيادة المايسترو فاضل الحميدي عازف «التشلو» والملحن الموسيقي الدولي.

وقدمت الهاشمي الحاصلة على الليسانس في الموسيقي في كلية «ترينيتي» في لندن وتجيد العزف باقة منّوعة تضمنت «أنا قلبي دليلي» و«زهرة في خيالي» و«يا حبيبي تعال إلحقني» وأخرى عربية بأسلوبها الغنائي.

وأبدت الهاشمي سعادتها بمشاركتها الأولى في مهرجان جرش وسط أسماء عربية بارزة وأكدت حرصها على تمثيل الإمارات فنياً وثقافياً بما يليق في المحافل الخارجية عموماً.

في السياق استعادت هيام يونس تراث أغانيها في عودتها للمهرجان منذ حفلها عام 2007 وقدمت من رصيدها «جدّلي» و«سافر يا حبيبي وإرجع» و«رأس الجبل» و«يا طير».

وحاور مارسيل خليفة جمهور الساحة الرئيسية ضمن المهرجان موسيقياً وأهدى مقطوعة مع ابنه عازف البيانو رامي مارسيل والفرقة المصاحبة لفلسطين قبل أن يُغني باقة معهودة من أرشيفه تضمنت «ريتا» و«منتصب القامة أمشي» و«إني اخترتك يا وطني» و«شدوا الهمة» وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4f62tz75

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"