عادي
للعام الثاني لتميزها في ملف التوطين

احتفاء شركة «كيوليس ام أتش آي بفوزها بجائزة «نافس»

22:58 مساء
قراءة 3 دقائق
أمل عبد اللطيف وحمد الشحي

دبي: «الخليج

احتفلت «كيوليس إم إتش آي»، شركة النقل والمسؤولة عن تشغيل وصيانة «مترو دبي» وتشغيل «ترام دبي»، بفوزها بجائزة «نافس» المرموقة للعام الثاني على التوالي، لتميزها في ملف التوطين، بحضور موظفيها وكادرها الإداري.

تمثل جائزة «نافس»، التي أطلقت تحت رعاية سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة «نافس» بهدف تكريم الشركات الخاصة التي حققت إنجازات بارزة في التوطين والاحتفاء بالمواهب الإماراتية المتميزة في القطاع الخاص، تمثل إنجازاً مهماً لشركة «كيوليس إم إتش آي».

من جهة أخرى، وضمن فئة «المواطنين في القطاع الخاص» ممن حققوا مستوى عالياً من المهنية في عملهم، حصل حمد الشحي، الذي يشغل وظيفة مراقب رئيسي بمركز عمليات التشغيل (OCC) لدى «كيوليس إم إتش آي»، على المركز الثاني في فئة الوظائف التخصصية، حيث تنافس في الجائزة مع نحو 5000 متقدم.

عذاري محمد

ويُعدّ هذا الإنجاز الفردي شهادة على تفاني حمد ومهاراته الاستثنائية، كما يعكس ثقافة التميز التي تسود بيئة العمل في الشركة وحرصها على تطوير موظفيها.

ويشكل هذا التكريم إنجازاً مهماً يضاف إلى سجل إنجازات الشركة الحافل، ويضيء على التزامها الراسخ بدعم المواهب الإماراتية وتمكينها من الوصول إلى إمكاناتها الكاملة، بما يتماشى مع هدف حكومة الإمارات، المتمثل في تعزيز القدرة التنافسية للمواهب الإماراتية في القطاع الخاص.

ففي عام 2023، أبدت الشركة التزامها الراسخ بتطوير المواهب الإماراتية، بترقية 41 مواطناً إلى مناصب عليا. وتعزيزاً لهذه المبادرة، رقّت الشركة 24 إماراتياً إضافياً في عام 2024.

ولم تقتصر إنجازاتها في التوطين على ترقية الموظفين فحسب، بل شملت مشاركة فعالة من الإماراتيات في القوى العاملة. ففي الوقت الحالي، تشكل الإماراتيات 56% من إجمالي القوى العاملة، وتشغل 21% منهن مناصب عليا.

وهذا يعكس التزام الشركة بتوفير فرص متساوية للرجال والنساء، وتعزيز دور المرأة في مختلف مجالات العمل.

في هذا الإطار، قالت أمل عبد اللطيف، الرئيسة التنفيذية - رأس المال البشري «إيماناً منها بأهمية الاستثمار في بناء كوادر وطنية متميزة تُسهم «كيوليس-ام اتش آي» في تحقيق رؤية الإمارات. وتمتلك شركتنا أكبر مركز تدريب معتمد في السكك الحديدية، ما يجعلها رائدة في تنمية القدرات البشرية في هذا القطاع الحيوي. ونحن نقدم برامج تدريبية داخلية متنوعة مصممة خصيصاً لتعزيز مهارات موظفيها الإماراتيين، وتطوير مسيرتهم المهنية، بما في ذلك برامج تنمية المهارات القيادية وبرامج الموهوبين. ونخطط للدخول في شراكة مع المعاهد التعليمية والسلطات الحكومية لتقديم برامج مركزة وفرص تدريب للطلاب والخريجين الجدد، بهدف بناء جيل جديد من الكوادر الوطنية الماهرة في قطاع السكك الحديدية».

وقالت عذاري محمد، مديرة إدارة تنفيذي الموارد البشرية والتطوير في قطاع الدعم الإداري المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات «الاستثمار في الكوادر الوطنية هو الاستثمار الحقيقي لتحقيق الازدهار والتنمية المستدامة. وستواصل مؤسسة القطارات جهودها الداعمة لملف التوطين الذي توليه الهيئة اهتماماً وحرصاً بالغين. ونؤكد ترسيخ الشراكات وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لتحقيق أعلى نسب التوطين في القطاع الخاص، وخلق فرص عمل جديدة للشباب الإماراتي الطموح، ورفدهم بالمهارات والمعارف التي تؤهلهم لدخول سوق العمل».

وأشارت عذاري إلى أن الهيئة تعمل على تعزيز التعاون مع القطاع الخاص، وخلق بيئة محفزة لهذه الشركات بالشراكة معها من أجل تطوير الكوادر المواطنة وتوطين الوظائف التخصصية وفتح آفاق جديدة للمواطنين في مجالات العمل الخاص المتنوعة وذلك في إطار تكامل الأدوار وتكاتف الجهود لتحقيق مؤشرات التوطين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4n2yjxxt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"