عادي

تعرف إلى فريق «الدعم الشرطي الإماراتي» ومهمته في الأولمبياد

17:35 مساء
قراءة دقيقتين
1
أفراد من فريق الدعم

أبوظبي: «الخليج»

في إطار تعاون دولي مشترك مع قوات الشرطة في فرنسا، باشر فريق الدعم الشرطي الإماراتي مشاركته الدولية في تأمين أولمبياد باريس 2024.

وتحمل مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في تأمين هذا الحدث الرياضي الذي وصف ب «أعظم حدث على وجه الأرض»، أهمية كبيرة، إذ تؤكد مدى الالتزام بالتعاون الدولي والمشاركة في الأحداث والفعاليات الكبرى، دعماً للجهود العالمية لضمان أمن وسلام واستقرار المجتمعات الدولية، كما تمثّل خطوة استراتيجية تخدم الأهداف الوطنية وتعكس رؤية الإمارات العالمية في تعزيز الأمن والسلام الدوليين.

وكان فريق الدعم الإماراتي المشارك قد تلقى تدريباتٍ ميدانيةٍ صارمة وتدريباً لغوياً مكثفاً، استعداداً لهذا الحدث العالمي، ويتولى الفريق؛ الذي يضم أفراداً مدربين ووحدات متخصصة، مساعدة ومساندة الشرطة الفرنسية في ضمان حماية الملاعب والمنشآت الرياضية والطرق المؤدية إليها ومواقع تجمّع الفرق والحشود الكبيرة المرتقب توافدها لحضور هذا الحدث الرياضي العالمي الذي يجمع تحت مظلته أفراداً من جميع أنحاء العالم.

وتقوم وحدات الكلاب البوليسية K9 ضمن فريق الدعم الشرطي الإماراتي، بتفتيش وتفقد المناطق المخصصة التي تقع ضمن نطاق مهام الفريق، والذي تلقى مسبقاً تدريباتٍ مكثّفة وتخصصية، وقام بدراسةٍ دقيقة لهذه المناطق قبل مباشرة مهامه بكفاءة واحترافية عالية.

كذلك، باشرت الوحدات المتخصصة من فريق الدعم الإماراتي تنفيذ دورياتٍ راجلة في عددٍ من المناطق بالعاصمة الفرنسية باريس، ضمن الأدوار الموكلة إليها، في خطوة تعزّز عمق التعاون الثنائي والعلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين الإمارات وفرنسا.

  • كفاءة عالية

وتعكس مشاركة فريق الدعم الشرطي الإماراتي في تأمين دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، مدى الكفاءة والاحترافية العالية التي تتمتع بها الكوادر الشرطية في الإمارات، في ظل دعم القيادة الرشيدة المتواصل والمستمر، التي تحرص على توفير جميع التجهيزات المتقدمة والخبرات التدريبية العالية لمنتسبي الشرطة، لمواصلة الارتقاء بمهاراتهم المتميزة إلى أعلى المستويات العالمية.

وسيتاح للقوات الشرطية الإماراتية خلال هذا الحدث الدولي، تبادل الخبرات وأفضل الممارسات مع نظرائهم الدوليين، بما يعود بالنفع على القدرات الأمنية ويسمح بتطوير المهارات في مختلف المجالات.

ويضمّ فريق الدعم الشرطي الإماراتي عناصر نسائية من وزارة الداخلية وعناصر من الكوادر المؤهلة والمدربة يمثلون وحدات متخصصة من مختلف القطاعات الشرطية ووحدات الكلاب البوليسية(K9) وفرق الإسناد الأمني وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rk68hks

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"