عادي

تعاون مصري صيني لتطوير أشباه الموصلات والذكاء الاصطناعي

15:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تعاون مصري صيني لتطوير أشباه الموصلات والذكاء الاصطناعي

القاهرة:«الخليج»

أجرى د. عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، مباحثات في العاصمة الصينية بكين، مع عدد من الشركات والمؤسسات الصينية المتخصصة في مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات، وذلك في إطار استراتيجية الشراكة القائمة بين مصر والصين في محال تعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي.

وأوضحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن طلعت، ناقش هذه الملفات مع برايتن لى، رئيس مجموعة «تسنجوا يونيجروب»، وعدد من قيادات الشركة، بهدف تعزيز التعاون الإلكتروني.

وشهد اللقاء، بحسب ما أعلنته الوزارة مساء الثلاثاء، مناقشة إنشاء الشركة مركزاً للبحث العلمي في مجالات تطوير أشباه الموصلات، والذكاء الاصطناعي، وإنشاء مراكز بيانات للحوسبة السحابية في مصر.

وتم خلال اللقاء، تسليط الضوء على المزايا التنافسية، التي تحظى بها مصر في مجال التعهيد، ومن أبرزها وفرة الكوادر الشابة، وكفاءة المهندسين المصريين بتكلفة تنافسية، وبالأخص في مجالات تصميم الدوائر الإلكترونية وأشباه الموصلات.

واستعر ض اللقاء الجهود المبذولة لتعزيز مكانة مصر في مجال تصدير الخدمات عالية القيمة، في ضوء العمل على جعل مصر مركزاً عالمياً فى هذه الصناعات الواعدة، وذلك فى إطار مبادرة «مصر تصنع الإلكترونيات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdxr8jhr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"