عادي

سويسرا تحض رعاياها على مغادرة لبنان

21:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مواطنون يسيرون على أنقاض منزل تدمّر بالضاحية الجنوبية في بيروت (رويترز)

جنيف-أ ف ب

حضت سويسرا، الأربعاء، رعاياها على مغادرة لبنان، مشيرة إلى الوضع المضطرب بشدة في البلاد. وأوصت وزارة الخارجية السويسرية في تحديث لنصائح السفر الخاصة بها إلى لبنان «الرعايا السويسريين بمغادرة البلاد بوسائلهم الخاصة، إذا بدا ذلك ممكناً وآمناً». وأضافت «قرار مغادرة البلاد يُتخذ طوعاً وعلى حساب ومسؤولية الشخص المغادر». وأكدت أن السفارة السويسرية في بيروت لا تزال مفتوحة وستواصل تقديم خدماتها العادية.

وتابعت الخارجية السويسرية: «المواطنون السويسريون الذين يقررون البقاء في البلاد أو السفر إلى لبنان على الرغم من توصيات وزارة الخارجية السويسرية يجب أن يدركوا أنه إذا تدهور الوضع الأمني، فلن تتمكن سويسرا إلا من تقديم خدمات محدودة، إن وجدت، ولن يكون لديها سوى إمكانات محدودة لتقديم المساعدة على حالات الطوارئ».

وقالت إن تدهوراً كبيراً في الوضع الأمني في جميع أنحاء لبنان أمر ممكن في أي وقت، علماً أن «الضربات الجوية المحددة الهدف يمكن أن تعرض أيضاً أشخاصاً غير متورطين للخطر». وتقول الوزارة إن أقل من ألف مواطن سويسري كانوا يعيشون في لبنان في نهاية عام 2022.

وأكد مصدر مقرّب من حزب الله العثور على جثّة فؤاد شكر، بعد مقتله في غارة إسرائيلية استهدفت مساء الثلاثاء، مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت. وأثارت الغارة، مخاوف من أن تتوسع الحرب إلى نزاع شامل على مستوى المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc238fab

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"