عادي

أولمبياد باريس.. نقل سباحة سلوفاكية إلى المستشفى بعد السباق

20:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أولمبياد باريس.. نقل سباحة سلوفاكية إلى المستشفى بعد السباق

«الخليج» - متابعات

وقع مشهد مرعب، صباح الجمعة، في أولمبياد باريس 2024، عندما انهارت السباحة السلوفاكية تامارا بوتوكا بعد تصفيات سباق 200 متر فردي متنوع للسيدات بسبب إصابتها بنوبة ربو.

على الفور، دخلت الأطقم الطبية، وتم نقل الشابة البالغ من العمر 21 عاماً للمستشفى، وهي ترتدي قناع أكسجين للتنفس، وبعد ذلك استعادت وعيها في المستشفى ولا تزال تخضع للرعاية الطبية، وفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية bbc.

وقالت إيفانا لانج، قائدة فريق سلوفاكيا: تعاني تامارا الربو. وقد أسهم فيه المزيج من التوتر العصبي والجسدي، في حين لم يكن جهاز الاستنشاق الخاص بها متاحاً للاستخدام على الفور حينها.

وأضافت: «لقد حصلت على الأكسجين والأدوية اللازمة، وحالتها الصحية تخضع للمراقبة المستمرة، وقبل دقائق أخبرني الطبيب أنها بحاجة إلى المراقبة لعدة ساعات أخرى».

وشاركت بوتوكا في الألعاب الأولمبية لأول مرة، وانهارت فور خروجها من حمام السباحة في ساحة باريس لا ديفونس في نانتير بفرنسا، بعد حصولها على المركز السابع في الجولة الثالثة.

وهرع المتخصصون الطبيون على الفور لمساعدتها وتم وضعها على نقالة بقناع أكسجين بعد حوالي دقيقة من انهيارها، وفقاً لوكالة أسوشيتد برس.

وقال أحد المعلقين في الأولمبياد خلال المشهد المخيف، كما نقلته صحيفة ذا صن: هذا لا يبدو جيداً. خمسة عشر ألف شخص يشاهدون الآن رياضياً محاطاً بالطاقم الطبي، وأؤكد لكم أن الصمت يسود المكان تماماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/587vtemz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"