عادي

دوري أبطال آسيا للنخبة: شباب الأهلي في مواجهة سباهان الإيراني

13:51 مساء
قراءة دقيقتين

دبي (أ ف ب) -

يحلّ شباب الأهلي الإماراتي ضيفاً على سباهان الإيراني، الثلاثاء، في الدور التمهيدي للنسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم.

ووعد لاعب شباب الأهلي يحيى الغساني ببذل أقصى الجهد مع بقية زملائه، لتحقيق النتيجة المطلوبة في مباراة الفريقين باستاد نقش جهان في الثامنة والربع من مساء غد الثلاثاء، ضمن الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا، مؤكداً اكتمال استعدادات الفريق للقاء المهم.

ووصف الغساني سباهان بالمنافس القوي، مبيناً أن الفريق الإيراني يضم لاعبين جيدين يتميزون بالقوة الجسمانية، مؤكداً أنهم سيبذلون أقصى جهد ممكن لتحقيق تطلعات الجماهير، وأشاد يحيى بزميله سردار مضيفاً أنه لاعب كبير، تمنى أن يلعب إلى جواره، آملاً أن يتمكنوا جميعاً من تحقيق نتائج تسعد جماهير شباب الأهلي.

  • الدور التمهيدي

ويشارك في الدور التمهيدي خمسة فرق من غرب آسيا وشرقها. يتأهل فريقان إلى دور المجموعات الذي يضم 24 فريقاً بالتساوي بين المنطقتين، بينما تنضم الفرق الثلاثة الخاسرة إلى دوري أبطال آسيا 2 المستحدث أيضاً.

ويلعب الفائز من مباراة شباب الأهلي وسباهان مع الغرافة القطري في 13 الشهر الجاري لتحديد المتأهل إلى مجموعة غرب آسيا، بينما يواجه شاندونغ تايشان الصيني ضيفه بانكوك يونايتد التايلاندي في اليوم عينه لإكمال مجموعة الشرق.

ويأمل وصيف الدوري الإماراتي تكرار ما فعله أمام سباهان في نسخة 2014 عندما فاز عليه في استاد نقش جهان 2-1، قبل أن يتعادلا إياباً 0-0 في دبي، في المباراتين الوحيدتين اللتين جمعتهما قارياً.

  • الأولى لسوزا

وستكون المباراة المهمة الرسمية الأولى للمدرب البرتغالي باولو سوزا الذي سيقود شباب الأهلي بديلاً للصربي ماركو نيكوليتش.

وعزّز الفريق الإماراتي صفوفه بضم الإيراني سردار أزمون قادماً من باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني، والأرجنتيني غاستون سواريس قادماً من بني ياس.

وحلّ دوري أبطال آسيا مكان المسابقة القارية السابقة (دوري أبطال آسيا) التي توّج العين الإماراتي بنسختها الأخيرة.

ويشارك في المسابقة المستحدثة 24 فريقاً، 12 في كل من مجموعتي الغرب والشرق. تتأهل الفرق الثمانية الأولى من كل مجموعة لثمن النهائي الذي يُلعب بنظام الذهاب والإياب.

وتقام مباريات ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة في السعودية، على أن يحصل البطل على 12 مليون دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dfefy5j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"