عادي
العروض والخصومات تنعكس إيجاباً على المبيعات

مراكز التسوق تشهد حركة نشطة بفضل موسم العودة إلى المدارس

23:35 مساء
قراءة 4 دقائق
عروض متنوعة في منافذ البيع

أبوظبي: عدنان نجم
تشهد منافذ البيع والتجزئة والمراكز التجارية في أبوظبي والدولة حركة نشطة بفضل موسم العودة الى المدارس، وذلك عقب عودة العديد من المواطنين والمقيمين الى الدولة وانقضاء إجازاتهم، ما ساعد في زيادة الطلب على القرطاسية والمنتجات والسلع ورفع نسبة المبيعات بشكل نشط وملحوظ.

يؤكد خبراء وعاملون في قطاع تجارة التجزئة أن الحركة النشطة في أسواق الدولة تؤكد قوة السوق ووجود طلب متواصل ومستمر خاصة في المواسم التي يرتفع بها حجم الطلب ونسبة المبيعات.

ولفت هؤلاء الى أن العروض والخصومات التي تعلن عنها مراكز التسوق والمحال التجارية بمناسبة موسم العودة إلى المدارس كان لها تأثير كبير في تنشيط حركة المبيعات خاصة مع طرح سلع متنوعة تناسب إمكانيات الجميع.

الصورة
  • زيادة ملحوظة

يقول الدكتور علي العامري، رئيس مجلس إدارة مجموعة الشموخ: «مع اقتراب موسم العودة للمدارس في الإمارات يشهد القطاع التجاري نشاطًا ملحوظًا، مع زيادة الإقبال على شراء المستلزمات الدراسية والحركة التجارية بالمكتبات ومراكز التسوق، كما تشهد فترة العودة الى المدارس زيادة ملحوظة في الإقبال على شراء المستلزمات الدراسية مثل الكتب والقرطاسية والملابس والأحذية والحقائب».

وأضاف العامري: «تُخصص مراكز التسوق مساحات واسعة لبيع المستلزمات الدراسية وتُقدم عروضاً خاصة بهذه المناسبة، ويعرف الجميع أنه مع تطور التكنولوجيا الرقمية، يتزايد الطلب على الأجهزة والبرمجيات الرقمية كما شهدنا ذلك في السنوات الأخيرة».

وأعرب عن توقعاته أن تُسجل أسعار المستلزمات المدرسية بعض الارتفاع خلال فترة العودة المدرسية، مع زيادة الطلب وتكاليف النقل والتوزيع، مشيراً إلى أن الأحداث العالمية قد تُؤثر في الأسعار مثل التضخم والظروف الاقتصادية على أسعار المستلزمات الدراسية.

وتابع: «سوف تُسهم العروض والتخفيضات بشكل كبير في جذب المتسوقين وتنشيط الحركة التجارية خلال موسم العودة المدرسية، حيث تُقدم المتاجر عروضًا متنوعة وتخفيضات على منتجات متعددة لجذب الزبائن وزيادة المبيعات، كما تُقدم المتاجر الرقمية عروضًا وتخفيضات مميزة من خلال تطبيقاتها ومواقعها الإلكترونية.

وقال العامري: إن موسم العودة المدرسية هام لمتاجر ومراكز التسوق في الإمارات، وتُسهم العروض والتخفيضات بشكل كبير في جذب المتسوقين وتنشيط الحركة التجارية، وعلى أولياء الأمور أن يخططوا لشراء المستلزمات الدراسية من قبل بدء الموسم، والاستفادة من العروض والتخفيضات المقدمة من قبل المتاجر، وأن يقارنوا الأسعار بين المتاجر والمنصات الرقمية لاختيار الأنسب لهم.

  • قطاعات ثانوية

من جهته، يقول رجل الأعمال حمد العوضي: إن جزءاً كبيراً من تجارة بيع التجزئة تعتمد على المواسم والاعياد والمناسبات والعودة للمدارس وفترة الصيف وغيرها من المواسم الأخرى، ويعتبر موسم العودة الى المدارس أحد المواسم الهامة التي تنعش منافذ البيع بالتجزئة ومراكز التسوق في الوقت الراهن خاصة مع عودة المواطنين والمقيمين من إجازاتهم الصيفية، حيث تبدأ دورة جديدة من حركة الشراء والتسوق في قطاع التجزئة مثل القرطاسية وملابس الطلبة وتجهيزات المدارس وغيرها من السلع والمنتجات.

وأضاف العوضي: إن الكثير من القطاعات الثانوية تعمل وتستفيد من قطع تجارة التجزئة مثل الاغذية وتوريدات المدارس والنقل والمواصلات مع بدء الموسم الدراسي. وأوضح أن الأسابيع القادمة ستشهد مزيداً من الجذب السياحي لأبوظبي، ما يعني ارتفاع أعداد الزوار والسياح وبالتالي زيادة حجم المبيعات في المحال ومراكز التسوق للمنتجات والسلع على اختلاف أنواعها، وهذا الأمر سيحرك مختلف القطاعات بما فيها قطاع الفنادق والمطاعم.

  • تعاون أكبر

بدوره، يقول عبد الله الشمري، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة سيرتا: يتوقع أن تشهد المراكز التجارية ومنافذ البيع في العاصمة أبوظبي حركة مبيعات نشطة وانتعاشاً في هذا السوق الحيوي والهام خلال موسم العودة الى المدارس والأشهر القادمة حتى نهاية العام الجاري خاصة مع عودة المواطنين والمقيمين إلى الدولة من إجازاتهم الصيفية.

وأضاف الشمري: سنشهد ارتفاعاً في الطلب على شراء الأدوات المدرسية واللوازم الأخرى، كما أن مبيعات التجزئة سوف تزيد مع قدوم السياح والزوار الى أبوظبي خلال الأشهر المقبلة التي تشهد اعتدالاً في درجات الحرارة.

وأكد الشمري أهمية وجود تعاون أكبر بين مراكز التسوق في الدولة من أجل التنسيق في طرح عروض ترويجية كبرى لجذب مزيد من الزوار والسياح وتنشيط حركة المبيعات، وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية، ويكون لمثل هذه العروض أثر اقتصادي كبير وفاعل وتسهم في دفعة عجلة النمو الاقتصادي.

  • مراكز التسوق في دبي

أعلنت مجموعة مراكز التسوق في دبي عن عودة حملتها الترويجية الخاصة بموسم العودة إلى المدارس، حيث تتيح للمتسوقين فرصة الفوز بجوائز مذهلة أثناء تحضيرهم للعام الدراسي الجديد. ستنطلق الحملة في الفترة من 5 إلى 28 أغسطس الجاري، بهدف جعل موسم العودة إلى المدارس أكثر حماسة عن طريق تحويل التسوق اليومي إلى فرص للفوز بجوائز كبيرة.

يمكن للمتسوقين الذين ينفقون 200 درهم أو أكثر في أي من المراكز التجارية المشاركة، مسح رمز الاستجابة السريعة الموجود داخل المتاجر للدخول تلقائيًا في السحب للفوز بإحدى 20 جائزة رائعة تبلغ قيمة كل منها 5000 درهم، بإجمالي جوائز يصل إلى 100 ألف درهم.

مع كل عملية شراء، سواء كانت حقيبة ظهر جديدة، أو ملابس أنيقة، أو أحدث الأدوات الإلكترونية، يقترب المتسوقون من الفوز بالجوائز الكبرى. يسمح بدخول متعدد لكل 200 درهم يتم إنفاقها.

قال ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للتسوق: مع بداية العام الدراسي، نحن نعزز التزامنا تجاه المجتمع. حملتنا للعودة إلى المدرسة ليست مجرد حملة ترويجية بل هي فرصة لإحداث فرق حقيقي في حياة الطلاب وأولياء الأمور، من خلال جوائز نقدية يمكن أن تساعدهم في تحقيق أهدافهم.

وتضم قائمة المراكز المشاركة في حملة مجموعة مراكز التسوق في دبي 20 مركزاً تجارياً: مركز البستان، مركز الغرير، مركز بوابة الخيل المجتمعي، القوز مول، أرابيان سنتر، أفينيو مول، باي أفينيو مول، سيليكون سنترال، سنشري مول، كراون مول، فيستيفال بلازا، جبل علي مول، مركز مُدن المجتمعي، مرحبا مول، سوق سيرينا، مركز شروق المجتمعي، تاون مول، سنترال مول، تايمز سكوير سنتر، سوق فيلانوفا.

  • تشكيلة واسعة

يقدم مهرجان العودة إلى المدارس في ديرفيلدز مول تشكيلة واسعة من العلامات التجارية الشهيرة التي توفر أزياء الأطفال والملابس المدرسية واللوازم الأساسية بأسعار تنافسية، وهي فرصة مثالية للآباء لتحضير أطفالهم للعام الدراسي الجديد بكل سهولة وراحة، ودون الحاجة إلى زيارة متاجر متعددة. وبفضل العروض والخصومات التي ستستمر طوال فترة المهرجان، يمكنكم تزويد أطفالكم بكل ما يحتاجونه، سواء الأزياء المدرسية الرسمية أو المستلزمات الدراسية المتنوعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfrct3a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"