عادي

دنيا أبوطالب تخفق في تحقيق أول ميدالية سعودية نسائية في الأولمبياد

00:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دنيا أبوطالب تخفق في تحقيق أول ميدالية سعودية نسائية في الأولمبياد

باريس – أ ف ب

خسرت لاعبة التايكواندو دنيا أبوطالب فرصة أن تصبح أول سعودية تحرز ميدالية في تاريخ الألعاب الأولمبية، بعد سقوطها أمام الإيرانية موبينا نعمتزاده (0-2) في مباراة تحديد البرونزية لوزن -49 كلغ في ألعاب باريس الصيفية.

  • تفاصيل المباراة

في قاعة القصر الكبير (غران باليه)، جاءت الجولة الأولى حذرة للغاية، حسمتها الإيرانية بثلاث نقاط قبل نهايتها بثلاث ثوان. وفي الثانية، حاولت أبوطالب التعويض، لكن الإيرانية وجّهت ركلة خلفية من فوق الرأس، منحتها 3 نقاط وبالتالي الجولة الثانية (4-2).

  • الإنجازات السابقة للسعودية في الأولمبياد

واخفقت أبوطالب في تعزيز رصيد السعودية في الألعاب البالغ فضيتين للعداء هادي صوعان في سباق 400 م حواجز في دورة سيدني 2000، ولاعب الكاراتيه طارق حامدي في وزن +75 كلغ في طوكيو صيف 2021، وبرونزيتين للفارس خالد العيد في قفز الحواجز في سيدني 2000 ومنتخب الفروسية في قفز الحواجز في لندن 2012.

  • مسيرة أبوطالب في المنافسات

كانت رابع مواجهة خاضتها أبوطالب الأربعاء. فازت على الإسرائيلية أبيشاغ سيمبيرغ 2-1، ثم خسرت في ربع النهائي أمام حاملة اللقب التايلاندية بانيباك وونغباتاناكيت (9-2). في النزال الأوّل، وبعد تأخّرها في الجولة الأولى 2-6، كانت أبوطالب في طريقها لخسارة الثانية عندما تقدّمت الإسرائيلية 4-1، بيد أن السعودية حققت ركلة على الرأس قلبت النتيجة لمصلحتها. وفي الجولة الثالثة الحاسمة، جاء النزال من طرف واحد، حيث اكتسحت أبوطالب خصمتها 10-0.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p92u9zf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"