عادي

حنتولي يحقق أول فوز فلسطيني في أولمبياد باريس

14:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

باريس (أ ف ب)

بات لاعب التايكوندو عمر إسماعيل حنتولي أوّل رياضي فلسطيني يحقق فوزاً في أولمبياد باريس 2024، بعد تغلّبه على هادي تيرانفاليبور من فريق اللاجئين 2-0 (4-3 و5-0)، الأربعاء في الدور التمهيدي من وزن تحت 58 كلغ.

وقال حنتولي بعد فوزه: «كان نزالاً قوياً مع منافس قوي. لن أكتفي بهذا النزال وأتمنى أن أحصل على أوّل ميدالية بتاريخ فلسطين».

يلتقي في دور ال16 في وقت لاحق الإسباني أدريان فيسنتي يونتا المصنف ثانياً وصاحب المركز التاسع في أولمبياد طوكيو صيف 2021.

عن الإسباني الذي سيواجهه، أضاف ابن مدينة جنين البالغ 18 عاماً الذي يتابع تخصّصه بالعلاج الطبيعي في الشارقة بالإمارات «أعرف الخصم ودرسنا بعضنا البعض».

وحنتولي الوحيد في الوفد الفلسطيني الذي يشارك بعد خطفه بطاقة التأهل إلى الأولمبياد وليس من باب بطاقات الدعوة.

  • حلم الميدالية

وعن إمكانية إحرازه ميدالية أولى لفلسطين، قال حنتولي الذي عبّر سابقاً عن طموحه بالمشاركة في الألعاب الأولمبية مذ كان في الخامسة عشرة من عمره «الميدالية ستكون مهمة جداً لفلسطين كي نثبت للعالم كلّه أن فلسطين فيها أبطال وناس بمقدورهم الوصول إلى مراحل عالية».

ويملك حنتولي سجلاً من الإنجازات، حيث سبق أن حقق فضية بطولة آسيا، وثلاث ذهبيات في بطولة العرب فضلاً عن برونزيتي العالم للناشئين والأشبال.

كما حصل لاعب الشارقة الإماراتي في نوفمبر/تشرين الثاني 2022 على جائزة أفضل لاعب في بطولة آسيا للأندية التي أقيمت في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، وتوج فيها بالميدالية الذهبية بعد انتصاره في النزالات الأربعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7jj2an9p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"