عادي

إسرائيل تقتل عشرات الفلسطينيين في غارات جديدة على غزة

17:53 مساء
قراءة دقيقتين
إسرائيل تقتل عشرات الفلسطينيين في غارات جديدة على غزة
إسرائيل تقتل عشرات الفلسطينيين في غارات جديدة على غزة
القاهرة ـ (رويترز)
قال مسعفون فلسطينيون إن القوات الإسرائيلية كثفت ضرباتها في أنحاء قطاع غزة، الخميس، ما أسفر عن مقتل 25 شخصاً على الأقل، في وقت تستعد فيه إسرائيل لاحتمال اتساع نطاق الحرب في المنطقة.
أضاف المسعفون أن غارات جوية إسرائيلية استهدفت مجموعة منازل في مخيم البريج بوسط غزة، ما أسفر عن مقتل 15 على الأقل، وقصفت مخيم النصيرات القريب، ما أدى إلى مقتل أربعة آخرين.
وفي وقت لاحق، اليوم الخميس، قال الدفاع المدني الفلسطيني إن 12 شخصاً قتلوا في ضربات إسرائيلية استهدفت مدرستين في قطاع غزة.
كما قصفت طائرة إسرائيلية مقاتلة منزلاً في قلب مدينة غزة في شمال القطاع، ما أسفر عن مقتل خمسة فلسطينيين، بينما أسفرت غارة جوية أخرى في مدينة خان يونس بجنوب القطاع عن مقتل شخص وإصابة آخرين، بحسب مسعفين.
وقال الجناحان المسلحان لحركتي حماس والجهاد إنهما يستهدفان القوات الإسرائيلية العاملة في أنحاء غزة بصواريخ مضادة للدبابات وقذائف هاون (مورتر)، ما يؤدي إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.
وذكر الجيش الإسرائيلي أنه قصف عشرات الأهداف العسكرية في أنحاء غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بما في ذلك منصات لإطلاق الصواريخ.
وهرع عشرات الفلسطينيين، اليوم الخميس، إلى مستشفى ناصر في خان يونس لتوديع أقاربهم القتلى قبل نقل جثامينهم لتوارى الثرى.
وأظهرت لقطات لرويترز أقارب ينقلون جثث ذويهم في أكياس بلاستيكية كُتبت عليها أسماؤهم، ويقيمون صلاة الجنازة.
وأصدر الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء جديدة للسكان في عدة مناطق بشرق خان يونس، قائلاً إنه سيرد على مسلحين أطلقوا الصواريخ من تلك المواقع.
  • مقتل موظف أمريكي
وقالت مؤسسة ورلد سنترال كيتشن، وهي منظمة إغاثة غير حكومية مقرها الولايات المتحدة، إن أحد موظفيها الفلسطينيين ويدعى نادي السلوت قُتل في غير وقت العمل، أمس الأربعاء، بالقرب من دير البلح في وسط غزة. وأضافت أنها تسعى للحصول على مزيد من التفاصيل.
وذكر الجيش الإسرائيلي أنه ليس لديه علم بوقوع مثل هذا الحادث، مضيفاً أنه تواصل مع المنظمة.
وفي إبريل/نيسان، قُتل سبعة موظفين من ورلد سنترال كيتشن في غارة جوية نفذتها إسرائيل، ما دفع المؤسسة إلى تعليق عملياتها لمدة شهر تقريباً.
وقالت إسرائيل حينها إن تحقيقاتها خلصت إلى ارتكاب جيشها أخطاء خطرة وانتهاكات للإجراءات، وتم فصل اثنين من كبار الضباط وتوبيخ كبار القادة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdd2k656

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"