عادي

أسرار الوجبات المفضلة لرؤساء أمريكا

18:16 مساء
قراءة 3 دقائق
بايدن

الخليج: متابعات
كشف تقرير لقناة «فوكس نيوز» الأمريكية عن قوائم الطعام المفضلة داخل البيت الأبيض بدءاً من الرئيس جو بايدن مروراً بنائبته كامالا هاريس، وباقي الموظفين.
وأوضحت القناة أن المرشحة الرئاسية الحالية عن الحزب الديمقراطي ونائبة الرئيس هاريس تفضل تناول الحبوب على الإفطار، كما كشفت في مقابلة عام 2018، أنها تحب تناول طبق من نخالة الزبيب مع حليب اللوز في الصباح.
كما ذكرت هاريس أيضاً أنها تتناول «الجومبو»، وهو عبارة عن طبق حساء مشهور في ولاية لويزيانا، يتكون في الأساس من مرق قوي النكهة بالإضافة إلى لحم أو محار، وقطع الكرفس والفلفل الحلو والبصل.

الصورة
  • بايدن والشوكولاتة

وكشف الرئيس جو بايدن مراراً عن شغفه بآيس كريم رقائق الشوكولاتة، إذ ظهر في مناسبات عدة، وهو يتناولها باستمتاع واضح.

أما الرئيس السابق والمرشح الجمهوري الحالي دونالد ترامب، فإنه يفضل الوجبات السريعة، مثل البرجر. كما قال العديد من الموظفين السابقين: إنه يحب أيضاً المشروبات الغازية منزوعة السكر.
وعلى عكس ذلك فإن الرئيس الأسبق باراك أوباما يرفض تناول البرجر، فيما صرح في عام 2013 أن البروكلي هو أحد الأطعمة المفضلة لديه. لكن خلال فترة رئاسته في عام 2009، زار مطعماً في أرلينغتون بولاية فرجينيا، وطلب برجر بالجبن الشيدر متوسط ​​الحجم مع الخردل الحار والخس والطماطم.

أما الرئيس الراحل جورج بوش الأب فقد عبر عنه عدم حبه للبروكلي، بل انتقده بشدة أثناء مؤتمر صحفي في مارس 1990. وقال: «لا أحب البروكلي، ولم أحبه منذ أن كنت طفلاً صغيراً، وكانت أمي تجبرني على تناوله». وأضاف، «وأنا رئيس الولايات المتحدة، لن آكل المزيد من البروكلي».

  • شعار هيلاري

والغريب أن حملة الرئيس الأسبق بيل كلينتون استغلت كره بوش للبروكلي، وحولت ذلك إلى شعار لحملتها، عندما ظهرت هيلاري كلينتون عام 1992، وهي تحمله بجوار لافتة مكتوب عليها «دعونا نضع البروكلي في البيت الأبيض مرة أخرى!».
وكان كلينتون يأكل اللحوم في البيت الأبيض، لكنه توقف عن تناول جميع اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان بعد خضوعه لعملية جراحية طارئة في عام 2010، وفقاً لوسائل إعلام متعددة.

الصورة


أما الرئيس الأسبق رونالد ريغان فقد اشتهر باحتفاظه بعلبة من حلوى الجيلي على مكتبه في المكتب البيضاوي، وعلى الطاولة أثناء اجتماعات مجلس الوزراء في ثمانينات القرن العشرين. ومن قبله كان جون كينيدي يستمتع بحساء السمك الكريمي من نيو إنغلاند، وفقاً لرينيه فيردون، الذي كان طاهي البيت الأبيض وقتها.

  • طاهي البيت الأبيض

وكشف هنري هالر، الطاهي الرئاسي الأقدم في البيت الأبيض، في كتاب له عن بعض الأطعمة المفضلة للرئيس ليندون جونسون، منها البامية التي كان يأكلها من مزرعته في تكساس وكذلك السبانخ. كما أنه قدم لضيوفه ضلوعاً مشوية في حفلة أقامها في حديقة البيت الأبيض بعد إعلانه، أنه لن يسعى لإعادة انتخابه في عام 1968.

  • لحم في الصباح

وعلى النقيض، فقد حرص الرئيس السابع والعشرون وكان ويليام هوارد تافت، (1909- 1913) على تناول شرائح اللحم في الصباح، وبعد الظهر، وفي المساء، وفقاً لما ذكرته إليزابيث جافري، مديرة المنزل السابقة في البيت الأبيض. واعترفت أن تافت كان يتناول شريحة لحم تزن 12 أونصة في الإفطار والغداء والعشاء كل يوم. وأكدت أنه أحب كل أنواع الطعام باستثناء البيض.
وكان الرئيس الأسبق أبراهام لينكولن يستمتع بتناول لحم البقر المملح وخبز الذرة، لكن زوجته ماري تود لينكولن قالت: إن الطبق المفضل له هو الدجاج المقلي. كما أن لينكولن كان يحب الطبخ أيضاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/483wrkbk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"