عادي
شراكة لإنتاج «الغرافين» بكميات تجارية

مركز بحوث جامعة خليفة يتعاون مع «إل أو إل سي» الأسترالية

00:41 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلن مركز البحوث والابتكار في الغرافين والمواد ثنائية الأبعاد المتمثل من خلال ذراعه التجارية بشركة إنتراتوميكس في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، التعاون مع شركة «إل أو إل سي» الأسترالية للتكنولوجيات المتقدمة، إحدى شركات المجموعة في سريلانكا، حيث تسعى هذه الشراكة إلى تعميق مستوى التعاون فيما بينهما، في إطار تطوير المنتجات القائمة على الغرافين لأغراض الاستفادة منها في التطبيقات الدقيقة.

وقّع الاتفاقية كل من حميد عبدالله الشمَّري، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة خليفة ومانجو غوناواردانا، الرئيس التنفيذي للبحوث والابتكار لمجموعة «إل أو إل سي»، بحضور البروفيسور إبراهيم الحجري، رئيس جامعة خليفة وإيشارا ناناياكارا، رئيس «إل أو إل سي».

وتتسم هذه المرحلة الجديدة من الشراكة بين الطرفين بإنتاج مادة الغرافين بكميات تجارية والتطوير المشترك لتصنيع المواد المتقدمة، حيث ستقوم كل من إنتراتوميكس و«إل أو إل سي» الأسترالية بتعزيز أدوارهما في هذه الشراكة وفقاً لمذكرة التعاون المشترك التي تم توقيعها في شهر أغسطس 2023.

وتنص الشراكة على إطلاق منشأة حديثة وذكية ذات كفاءة إنتاجية واقتصادية عالية في إمارة أبوظبي لتكون الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وبقدرة متزايدة لتلبية الاحتياجات والعالمية لمواد الغرافين ذات جودة عالية المستوى وستعزز قدرة الإنتاج المتقدمة توظيف المواد المستدامة على نحو يخلق المزيد من التنوع الاقتصادي لدولة الإمارات، التي تشمل «أكسيد الغرافين» و«أكسيد الغرافين المُخفّض» و«الغرافين» و«الغرافيت»، لاستخدامها في التطبيقات الدقيقة.

وقال حميد الشمري: «تؤكد الشراكة، ما بين إنتراتوميكس و«إل او إل سي»، التزام جامعة خليفة الراسخ بتحفيز الابتكار وتحقيق التقدم في مجال تطوير المواد المُبتَكَرَة».

بدوره، قال مانجو غوناواردانا: «إن شراكتنا مع إنتراتوميكس هي من أهم العوامل المحفزة لمسيرة «إل أو إل سي» الأسترالية لترسيخ الدور التجاري للغرافين والمواد ثنائية الأبعاد في الصناعة الحديثة إلى الآن تتركز معظم نتائج الأبحاث المتعلقة بالغرافين على النتائج الأكاديمية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfu7yuc7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"