عادي

باكستان: سندعم كل الجهود لمنع التصعيد في الشرق الأوسط

15:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
باكستان: سندعم كل الجهود لمنع التصعيد في الشرق الأوسط
رويترز
قالت وزارة الخارجية الباكستانية الجمعة، إن إسلام أباد ستدعم كل الجهود لمنع التصعيد في الشرق الأوسط في ظل تزايد المخاوف من اتساع دائرة الصراع لتشمل إسرائيل وإيران.
وتتأهب منطقة الشرق الأوسط لموجة هجمات جديدة محتملة من إيران وحلفائها بعد مقتل قياديين كبيرين في حركة (حماس) وجماعة حزب الله الأسبوع الماضي. واتهمت إيران إسرائيل بالوقوف وراء مقتل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس في طهران، لكن إسرائيل لم تؤكد تورطها في عملية الاغتيال.
وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة تبذل جهوداً دبلوماسية على مدار الساعة، وتحث دولاً أخرى من خلال القنوات الدبلوماسية على إبلاغ إيران بأن التصعيد في الشرق الأوسط ليس من مصلحتها.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية ممتاز زهرة بلوش في إفادة صحفية «ستدعم باكستان كل الجهود الرامية إلى منع نشوب حرب في الشرق الأوسط». ولم تعلق على ما إذا كانت باكستان على اتصال بواشنطن بشأن هذه القضية. ونفت المتحدثة تقارير لصحيفة جيروزاليم بوست عن أن باكستان تعتزم تزويد إيران بصواريخ باليستية متوسطة المدى من طراز شاهين-3. ولا توجد علاقات دبلوماسية بين باكستان وإسرائيل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44ztzce8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"