عادي
1245 مستفيداً من الخدمات

«خيالة شرطة دبي» تُسيّر 732 دورية خلال النصف الأول

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد عيسى العظب

دبي: «الخليج»

قال اللواء الدكتور خبير محمد عيسى العظب، مدير مركز شرطة الخيالة، إن المركز يلعب دوراً مهماً في تعزيز الأمن والأمان في المجتمع، ومشاركة الدوريات الشرطية في بث الطمأنينة بين الناس، حتى أصبح جزءاً أساسياً من منظومة عمل الدوريات الأمنية على مستوى دبي.

وبيّن أن المركز يخدم التوجهات الاستراتيجية لشرطة دبي، المتمثلة في «المدينة آمنة»، و«إسعاد المجتمع»، بدوريات ذات طابع عربي أصيل، تواكب الركب الحضاري، وتُرسخ شعور أفراد المجتمع بالأمن والأمان، وتبث الطمأنينة بتجوّلها في شوارع ومناطق الإمارة.

وأوضح أن المركز يلعب دوراً مهماً في الحد من الجريمة، نظراً لمهامه وأدواره الفعّالة في إلقاء القبض على المتهمين والمطلوبين، وقدرة دورياته على السير في الأماكن الضيقة، والتي لا تستطيع الدوريات الشرطية الوصول إليها، إلى جانب مساهمتها في تعزيز شعور الأفراد بالأمان وبث الطمأنينة بجولاتهم في مناطق الاختصاص، والمناطق الصناعية والتجارية والسياحية.

  • تأمين المنشآت

قال اللواء العظب، إن مركز شرطة الخيالة قام بتسيير 732 دورية خيالة في مختلف مناطق اختصاص مراكز الشرطة والمناطق الصناعية والتجارية والسياحية في النصف الأول من العام الجاري، إلى جانب التدقيق على الأفراد والمركبات، وتأمين المنشآت الرياضية، الأمر الذي أدى إلى ضبط العديد من الأشخاص المطلوبين والمركبات المطلوبة جنائياً ومرورياً، وتحرير 107 مخالفات مرورية.

  • 1245 مستفيداً

أوضح الرائد ضاحي الجلاف، نائب مدير مركز شرطة الخيالة، أن المركز قدم خدماته إلى 1245 مستفيداً في النصف الأول، ما بين الجمهور الداخلي والخارجي، منهم 1114 شخصاً تدربوا على الفروسية في مدرسة تدريب الفروسية، و8 أشخاص استفادوا من خدمة رعاية الخيول.

  • 122 خيلاً

قال الرائد الجلاف، إن المركز يمتلك 122 خيلاً مؤهلة ومدربة على أعلى مستوى، كما أن لديه أطباء بيطريين وطاقماً من الممرضين للاهتمام بالخيول وعلاجها من الإصابات ومتابعة صحتها ووقايتها من الأمراض، والتأكد من سلامتها قبل النزول الميداني، وإعداد جداول للتحصين من الأمراض.

من جانبه، قال النقيب راشد سالم الشامسي، رئيس قسم الخدمات الاجتماعية بالمركز، مشرف فريق فرسان التقاط الأوتاد، إن المركز شارك في 4 بطولات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vyerbc4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"